الكبسولة الذكية

سعر الكبسولة المبرمجة Elipse لإنقاص الوزن بدون جراحة

محتوى المقال عرض

عزيزي القارئ هل سمعت عن الكبسولة المبرمجة وترغب في خوض هذه التجربة للتخلص من الوزن الزائد، وتتساءل عن سعر الكبسولة المبرمجة Elipse في المقالة التالية نقدم لك إجابة هذا السؤال وأهم المعلومات التي قد ترغب في معرفتها عن الكبسولة الذكية المبرمجة، فتابع معنا.

ما هي الكبسولة المبرمجة Elipse؟

الكبسولة المبرمجة عبارة عن حبة صغيرة في حجم كبسولة الفيتامين، يتم تناولها تحت إشراف الطبيب في المركز الطبي، حيث توضع في الفم ويتم ابتلاعها بواسطة كوب من الماء، وبعد دخولها المعدة يتم ملؤها بالغاز أو الماء حتى يعادل حجمها حوالي 40% من حجم المعدة، بينما المساحة المتبقية في المعدة تكون كافية لكميات محدودة من الطعام، بما يضمن الشعور السريع بالشبع، والمساعدة على التحكم في الشهية، وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

هل تصنع الكبسولة المبرمجة من مواد آمنة؟

تصنع الكبسولة الذكية المبرمجة من مواد آمنة غير قابلة للتفاعل مع أنسجة الجسم عند ابتلاعها، كما أنها مريحة لجدار المعدة من الداخل، إضافة إلى أن الغاز الذي يملأ الكبسولة من الداخل يكون آمن تمامًا على الصحة، كما أنها تصنع من مواد لا تسبب أي ألم أو مشاكل في المعدة.

ما أنواع كبسولة المعدة المبرمجة؟

الكبسولة المبرمجة هي أحد أنواع بالون المعدة الثلاثة، وتختلف أنواع الكبسولة من حيث بلد الصنع فقط فبعض أنواعها تكون أمريكية أو ألمانية أو روسية الصنع، على عكس البالون الذي يوجد منه ثلاثة أنواع وهي بالون أوربيرا Orbera وبالون ريشيب Reshape وبالون أوبالون Obalon.

المرشحون للكبسولة المبرمجة للتخسيس

تناسب الكبسولة المبرمجة لإنقاص الوزن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بنسب بسيطة تتراوح بين 15 إلى 20 كيلوجرام فقط، ويرغبون في وسيلة تساعدهم على التحكم في الشهية، بشرط أن تكون الحالة الصحية جيدة، كما يجب أن يكون على استعداد تام لتنفيذ خطة النظام الغذائي المتبع بعد وضع الكبسولة.

وتوجد عدة حالات لا تناسبها كبسولة المعدة، ومن بينها الأشخاص الذين خضعوا لإحدى عمليات السمنة في فترة سابقة مثل تكميم المعدة، أو تحويل المسار للمعدة، أو من يعانون من قرحة المعدة، كما لا يمكن الجمع بين الكبسولة الذكية والحمل في نفس الوقت.

مميزات الكبسولة المبرمجة للتخسيس

  • لا تتطلب التخدير، ولا يتم وضعها أو إزالتها عن طريق المنظار.
  • لأنها إجراء غير جراحي لا تترك ندبات وراءها مثل جراحات السمنة.
  • التخلص من الوزن الزائد بسهولة لأنها تقلل الشهية.
  • آمنة ومريحة ولا ينتج عنها مضاعفات خطيرة.
  • تساعد على التخلص من الوزن بدون حرمان.

ومن الجدير بالذكر أن إجراء الكبسولة الذكية المبرمجة في مصر يضمن لك العديد من المميزات، ومن بينها توفر أجود الأنواع وأكثرها أمناً من الكبسولة، كما تتوافر العديد من المراكز الطبية المتخصصة في جراحات السمنة في مصر، التي تضم نخبة من أمهر الأطباء، كما توفر العديد من العروض على الكبسولة المبرمجة.

الفحوصات الضرورية قبل الكبسولة المبرمجة

  • يتعرف الطبيب بدايةً على التاريخ الطبي للتأكد من عدم وجود مشكلات صحية.
  • إجراء تحاليل الدم لضمان عدم وجود أي عوامل خطر.
  • فحص الجهاز الهضمي للتأكد من عدم الإصابة ببعض الأمراض مثل قرحة المعدة.

هل يمكن ابتلاع الكبسولة المبرمجة في المنزل؟

الكبسولة المبرمجة يتم ابتلاعها فقط تحت الإشراف الطبي حيث يتم ملؤها بمعرفة الطبيب بمقدار محدد حسب حجم المعدة، وحسب الوزن والهدف من إنقاص الوزن، ورغم أنها تتم في إجراء سريع إلا أنه لا يمكن ابتلاعها في المنزل.

خطوات وضع الكبسولة المبرمجة للتخسيس

  • يتم وضع الكبسولة المبرمجة بخطوات بسيطة حيث يتم توصيل الكبسولة بقسطرة وهي عبارة عن أنبوب رفيع.
  • يتم ابتلاع الكبسولة بواسطة كوب من الماء مثل أي كبسولة دواء أو فيتامين.
  • وبعد دخول كبسولة المعدة واستقرارها يتم نفخها بغاز الهيدروجين أو النيتروجين أو بالماء حتى تصل الكبسولة للحجم المناسب.
  • يتم فصل القسطرة عن الكبسولة بعد ملئها، ويقوم الطبيب بعمل أشعة للتأكد من استقرار الكبسولة.
  • يستغرق الإجراء حوالي نصف ساعة فقط، ويمكن العودة للمنزل بعدها.
  • لا تحتاج كبسولة المعدة لفترة تعافي ويجب اتباع النظام الغذائي بعد وضعها، حيث يتم تقليل كميات الطعام وتناول الطعام الصحي.

أضرار الكبسولة المبرمجة للتخسيس

كبسولة المعدة الذكية حل آمن للتخلص من الوزن، ولا تنتج عنها أي أضرار أو مخاطر صحية في أغلب الحالات، ونسبة قليلة للغاية من الأشخاص قد تتعرض للشعور الزائد بالغثيان، والقيء، أو الانتفاخات وعسر الهضم، والشعور بتقلصات وآلام المعدة، وفي حالات نادرة قد يحدث قرحة في المعدة، وانسداد للأمعاء.

أعراض تستدعي التواصل مع الطبيب بعد وضع الكبسولة المبرمجة

بالرغم من عدم تسجيل أي مضاعفات ناتجة عن الكبسولة المبرمجة لعلاج السمنة، ولكن توجد عدة حالات تستدعي التواصل مع الطبيب لتحديد سبب المشكلة، وهي الشعور بآلام شديدة مستمرة في المعدة، أو الغثيان الشديد، وفي حالات نادرة إن تسببت في الارتجاع المعدي المريئي، أو عند انسداد الأمعاء.

نصائح للحصول على أفضل النتائج بعد وضع الكبسولة المبرمجة

  • يجب تناول 3 وجبات رئيسية فقط خلال اليوم.
  • الحصول على ما لا يزيد عن 1500 سعرة حرارية طوال اليوم.
  • تناول وجبات خفيفة عالية القيمة الغذائية مثل الزبادي، والخضار، والفاكهة منخفضة السعرات، والبيض المسلوق.
  • شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء، وزيادة معدل السوائل لمنع الإمساك وعسر الهضم.
  • عدم الجمع بين الطعام والشراب في نفس الوقت، وشرب الماء أو السوائل بعد مرور نصف ساعة من تناول الطعام.
  • تناول الطعام الصحي عالي القيمة الغذائية والامتناع عن الأطعمة سريعة التحضير المليئة بالملح والدهون المشبعة.
  • ممارسة الرياضة بانتظام ورفع معدل النشاط البدني.
  • تناول المكملات التي يوصي بها الطبيب من حديد ومكملات الكالسيوم خلال فترة وضع الكبسولة المبرمجة في المعدة.

مدة وضع الكبسولة المبرمجة في المعدة

يستمر وضع الكبسولة المبرمجة في المعدة لمدة 4 أشهر فقط، وحسب معدل الوزن المفقود يمكن وضع كبسولة أخرى، عند الرغبة في فقدان المزيد من الوزن، أو عند خسارة وزن أقل من المتوقع، وهو إجراء آمن تماماً ويتم بنفس الخطوات.

كيف تتم إزالة كبسولة المعدة المبرمجة؟

لا تحتاج الكبسولة المبرمجة إلى إزالتها باستخدام المنظار أو الخضوع للتخدير مثل البالون التقليدي، فبعد مرور 4 أشهر، يتحلل غلاف الكبسولة من الخارج، وينكمش البالون ويخرج من الجسم أثناء الإخراج بشكل طبيعي وبأمان تام.

معدل فقدان الوزن بعد تركيب الكبسولة المبرمجة

يصل معدل فقدان الوزن بعد وضع الكبسولة الذكية خلال 4 أشهر من 15 إلى 20 كيلوجرامًا، وتكون نتائج الكبسولة الذكية لدى أغلب الأشخاص الذين يخضعون للإجراء مُرضية وتجعلهم راغبين في خوض التجربة مرة أخرى، ووضع كبسولة جديدة عند الرغبة في خسارة بضعة كيلوجرامات إضافية.

متى يمكن وضع الكبسولة المبرمجة مرة أخرى؟

يمكن إعادة وضع كبسولة جديدة لمن يرغب في الحفاظ على الوزن أو خسارة وزن إضافي، وذلك بعد مرور ستة أشهر من وضع كبسولة بالون المعدة الأولى، أي يتم الانتظار شهرين بعد التخلص من كبسولة المعدة ثم وضع كبسولة جديدة، حتى يسمح للمعدة بالتكيف مع أي تغيرات بعد التخلص من الكبسولة وفقدان الوزن.

نصائح للحفاظ على نتائج الكبسولة الذكية

أهم ما يرغب به كل من يخسر الوزن الزائد بعد الكبسولة الذكية للتنحيف هو الحفاظ على النتائج حتى لا يضيع الجهد المبذول وللتمتع بالصحة والرشاقة طيلة الوقت، يمكنك اتباع الآتي:

  • اتباع السلوكيات الغذائية نفسها في فترة وضع الكبسولة مثل مضغ الطعام ببطء واستغراق مدة أطول عند الأكل.
  • الالتزام بمواعيد محددة عند تناول الوجبات الثلاث الرئيسية، مع وجبة واحدة خفيفة خلال اليوم.
  • الابتعاد عن تناول الطعام في وقت الشعور بالملل أو القلق.
  • الحرص على أخذ وجبات خفيفة صحية عند الخروج لتجنب الشعور الزائد بالجوع والاضطرار لتناول طعام غير صحي خارج المنزل.
  • احرص على تقسيم الوجبة الواحدة لثلاث أجزاء على أن تكون نصف الوجبة من الخضروات، وأن تكون نسبة البروتين أكثر من الكربوهيدرات.
  • تناول الأسماك الدهنية 3 مرات في الأسبوع، وزيادة الألياف، والحد من العصائر المليئة بالسكر، والمشروبات الغازية والوجبات سريعة التحضير.

اقرأ أيضاً: طرق تجنبك زيادة الوزن

سعر الكبسولة المبرمجة Elipse

يختلف سعر الكبسولة المبرمجة Elipse من مركز لآخر وحسب الدولة التي سيتم عمل الإجراء فيها، وبشكل عام تكون تكلفتها كالتالي:

  • يتراوح سعر الكبسولة المبرمجة Elipse في مصر بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي فقط، وهو ما يعادل 42000 إلى 50000 جنيه مصري، ويعد سعر elipse balloon في مصر من أقل الدول من حيث التكلفة رغم جودة الخدمة الطبية المقدمة.
  • يبدأ سعر الكبسولة المبرمجة Elipse في تركيا من 1200 دولار أمريكي وقد يصل إلى 3000 دولار أمريكي.
  • في بعض البلدان الأخرى مثل ألمانيا وسويسرا وإنجلترا وأمريكا يبدأ سعر الكبسولة المبرمجة من 4000 ويصل إلى 8000 دولار أمريكي.
  • في الدول العربية يرتفع سعر الكبسولة المبرمجة Elipse عن غيرها من الدول وتصل إلى 8000 دولار أمريكي وقد تبدأ من 4000 دولار أمريكي.
  • في سلطنة عمان، يبدأ سعر الكبسولة المبرمجة من 12000 دولار أمريكي ويصل إلى 20000 دولار أمريكي، وبذلك تعد كبسولة بالون المعدة في سلطنة عمان الأكثر تكلفة بين الدول.
  • يتراوح سعر الكبسولة المبرمجة Elipse في الكويت بين 4500 إلى 7000 دولار أمريكي.
  • يبدأ سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية من 3000 إلى 7000 دولار أمريكي.
  • يبلغ متوسط سعر الكبسولة المبرمجة Elipse في الإمارات حوالي 16000 درهم إماراتي.

مع العلم أنه يمكن دفع سعر الكبسولة المبرمجة بالتقسيط في العديد من المراكز الطبية في مصر، عن طريق العديد من طرق الدفع، من خلال بطاقات الائتمان، أو من خلال التعاقد مع البنوك التي تتولى دفع التكلفة، ثم يتم سداد سعر الكبسولة المبرمجة على أقساط.

عوامل اختلاف سعر الكبسولة المبرمجة Elipse

هناك بعض العوامل التي تحدد كم سعر الكبسولة المبرمجة Elipse وهي شهرة وخبرة الطبيب، ومدى تطور المركز الطبي، بالإضافة إلى الإجراءات والفحوصات المطلوبة، وجلسات المتابعة اللاحقة.

تجربتي مع كبسولة المعدة المبرمجة

تروي إحدى الفتيات تجربتها مع كبسولة المعدة للتنحيف وتقول: “خسرت وزني مرات عديدة وفي كل مرة كنت أخسر النتائج ويعود وزني أكثر من السابق، حتى بدأت أشعر بالإحباط، إلى أن سمعت عن كبسولة المعدة، وسألت عن تكلفة الكبسولة الذكية في مصر وفوائدها وأضرارها، وبالفعل قررت إجراء كبسولة المعدة ومررت بتجربة آمنة بدون مضاعفات مثلما أخبرني الطبيب لأنني كنت ألتزم حرفياً بتعليماته، وتمكنت من خسارة 10 كجم في 4 أشهر وقررت إعادة التجربة لخسارة وزن أكثر ثم تثبيت وزني”.

كما يحكي أحد الرجال تجربته ويقول: “خضت تجربة كبسولة elipse منذ عام ونصف وخسرت حوالي 20 كجم من وزني، حرصت على اتباع التعليمات وممارسة الرياضة بانتظام بعد ظهور النتائج، وبفضلها تخلصت من مقاومة الإنسولين وساعدتني على كبح الشهية وخسارة الوزن بسهولة، تساءلت في البداية عن سعر الكبسولة المبرمجة في الرياض، وقررت إجراء العملية عند العودة لمصر لانخفاض سعر كبسولة المعدة في مصر، وتمكنت من خسارة الكثير من الوزن بدون مخاطر والتمتع بصحة ولياقة بدنية أفضل”.

إليك المقالة التالية للتعرف على المزيد من: تجارب البالون المبرمج ومعدل نجاحه

الفرق بين بالون المعدة والكبسولة المبرمجة

  • يتم وضع البالون في المعدة باستخدام المنظار تحت تأثير التخدير النصفي أو الكلي، على عكس الكبسولة التي يتم تناولها مع كوب من الماء.
  • لا تتطلب إزالة الكبسولة الذكية استخدام المنظار مرة أخرى مثل البالون بل تتحلل وتخرج مع الإخراج بشكل طبيعي.
  • يستقر البالون في المعدة 6 أشهر قبل إزالته، بينما الكبسولة الذكية تستمر 4 أشهر فقط.
  • في بعض الحالات قد يؤدي بالون المعدة إلى تهيج المعدة على عكس الكبسولة.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على سعر الكبسولة المبرمجة وأهم المعلومات التي ترغب في معرفتها، نرجو أن نكون أجبنا على كافة استفساراتك وأسئلتك.

أسئلة وأجوبة حول سعر الكبسولة المبرمجة

كم سعر الكبسولة الذكية للتخسيس في الكويت؟

تتراوح تكلفة الكبسولة الذكية للتخسيس في الكويت بين 8 آلاف إلى 13 ألف دولار أمريكي.

كم سعر الكبسولة الذكية في مستشفى الحبيب؟

يبدأ سعر الكبسولة الذكية في المملكة العربية السعودية من 4000 دولار أمريكي.

كم سعر الكبسولة المبرمجة في الرياض؟

يتراوح سعر الكبسولة الذكية المبرمجة في السعودية والرياض بين 4000 إلى 7000 دولار أمريكي.

المصدر
Healthline

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)