حرق الدهون

تخسيس الكرش للرجال

تخسيس الكرش للرجال يتطلب إدخال بعض التغييرات الغذائية الجديدة والالتزام بها، وممارسة الرياضة، ولكن لماذا يجب التخلص من دهون الكرش على وجه التحديد، وما أسرع الطرق للتخلص من دهون البطن والكرش؟ إليك الإجابة في السطور القادمة.

مخاطر الكرش

للكرش الكثير من المخاطر الصحية فلا يقتصر الأمر على المظهر فقط، بل يتعدى ذلك إلى الحالة الصحية، فكما أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن دهون البطن ترتبط بالكثير من الأمراض المزمنة الناتجة عن السمنة، ومنها السكري من النوع الثاني، وانقطاع التنفس أثناء النوم، وازدياد فرص النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى بعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون.

نصائح تساعد على تخسيس الكرش للرجال

تقليل السعرات الحرارية

تخسيس الكرش للرجال والتخلص من الوزن بشكل عام سواء للرجال أو النساء يبدأ بتقليل معدل السعرات الحرارية اليومية، فعلى الأقل ينصح بتقليل 500 سعرة حرارية في اليوم لإنقاص الوزن، ولحرق دهون أكثر يمكن تقليلها حتى 1000 سعرة حرارية خلال اليوم.

تناول أطعمة غنية بالبروتين

يساعد تناول البروتين على الحد من الشهية والشعور بالامتلاء لفترة طويلة، كما يرفع معدل التمثيل الغذائي ويزيد الكتلة العضلية، لذا احرص على بدء يومك بتناول البيض المسلوق، أو الجبن القريش مع الخضروات، أو خيارات البروتين الصحية الأخرى، وتضمين البروتين الخالي من الدهون في كل الوجبات الرئيسية، مثل الدواجن، واللحوم الحمراء، والمأكولات البحرية.

تناول خل التفاح

يمكن تناول خل التفاح في بداية اليوم قبل تناول الطعام عن طريق وضع ملعقة صغيرة منه مع كوب من الماء وشربها، ويكرر الأمر لمدة 3 أشهر، أو إضافته إلى السلطات، فقد أثبتت الدراسات أن خل التفاح يكافح دهون البطن ويعزز حرق الدهون في منطقة الخصر والبطن.

تجنب الدهون المشبعة

تتراكم الدهون المشبعة التي قد تحصل عليها من الأطعمة سريعة التحضير والطعام المقلي في البطن بسرعة كبيرة، لذا استبدلها بالدهون الصحية التي تزيد الشعور بالشبع ويمتصها الجسم بسرعة فلا تتراكم في البطن، وبالتالي يصبح فقدان دهون البطن أسهل ومنها زيت الزيتون.

شرب الماء بكميات كافية

يساعد شرب الماء على تنشيط الدورة الدموية وتعزيز حرق الدهون، وكذلك السوائل الصحية الأخرى مثل الشاي الأخضر، والقهوة الخضراء، فبسبب احتوائها على مضادات الأكسدة ترفع كفاءة التمثيل الغذائي وتقلل دهون البطن بشكل خاص.

تناول الألياف

من أهم نصائح تخسيس البطن للرجال اعتماد النظام الغذائي على الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تقلل امتصاص الدهون في البطن، كما أنها تبقى في المعدة لمدة طويلة مما يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، ومن أمثلة الأطعمة التي تحتوي على الألياف، البقوليات، والخضروات الورقية، والحبوب الكاملة، والمكسرات والبذور.

تجنب منتجات القمح الأبيض

هناك عدة بدائل صحية تساعد على تخسيس الكرش للرجال يمكن إضافتها للنظام الغذائي بعد الاستغناء عن الخبز الأبيض والمكرونة البيضاء، ومنها الخبز الأسمر، والشعير، والشوفان، والمكرونة البنية، فهذه الأطعمة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن، ولا يمتصها الجسم بسرعة مما يساعد على الشعور بالشبع وتجنب تراكم الدهون في البطن.

اتباع نظام غذائي جديد

قد تساعدك الأنظمة الغذائية عالية البروتين مثل الكيتو، أو الأنظمة التي تحد من تناول الطعام مثل الصيام المتقطع على التخلص من دهون البطن، ويمكنك تجربة نظام غذائي جديد إن لم تتمكن من خسارة الدهون عن طريق خفض السعرات الحرارية فقط، ولكن يجب أن يكون ذلك تحت إشراف الطبيب.

تخسيس الكرش للرجال بالرياضة

حمل الأوزان

إن كنت تمارس تمارين القوة وتقوم بحمل الأوزان ربما عليك زيادة كثافة التمارين أو اتباع جدول تمارين رياضية جديدة، ولكن إن لم يكن حمل الأوزان في خطتك فقد حان وقت البدء، فحمل الأوزان يساعد على بناء كتلة عضلية تمنع من تراكم الدهون في البطن، كما تزيد من فعالية حرق الدهون، وتخلصك من الدهون الحشوية التي تحيط بالأعضاء من الداخل.

ممارسة التمارين الهوائية

لا تقتصر التمارين على تمارين البطن فقط، فالجسم يستجيب للرياضة إن تم تضمين كل عضلات الجسم في التمرين، لذا يجب ممارسة التمارين الهوائية بشكل خاص لأنها تنشط الدورة الدموية وتساعد على حرق الدهون بشكل عام ودهون البطن بشكل خاص.

ممارسة تمارين الهيت

لرفع معدل حرق دهون البطن عليك برفع كثافة التمارين وخاصة بعد مرور عدة أشهر على ممارستك للرياضة، وتتم تمارين الهيت HIIT، عن طريق رفع كثافة التمرين في مدة أقصر، وعمل عدة دورات متتالية مكثفة من نفس التمرين بدلاً من إطالة مدة التمرين منخفض الكثافة، وذلك لحرق دهون أكثر في وقت أقل.

تخسيس الكرش للرجال بالأعشاب

هناك عدة أعشاب تساعد على التخلص من الكرش عن طريق تنشيط الدورة الدموية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ومنها ما يلي:

  • الزنجبيل، يساعد على تقليل امتصاص الدهون في البطن كما يعمل على الحد من الشهية، بالإضافة إلى زيادة معدل حرق دهون البطن والجسم.
  • الكركم، بفضل مادة الكركمين يساعد الكركم على تقليل دهون البطن وحرق الدهون في الجسم بشكل عام.
  • القرفة، من التوابل الغنية بمضادات الأكسدة التي تعزز فقدان الدهون وتقلل الرغبة في تناول الطعام لأنها تنظم نسبة سكر الدم.
  • الحلبة، ثبت أن الحلبة لها دور في تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع وبالتالي التخلص من الدهون في الجسم والبطن.

ما هي أسرع طرق تخسيس الكرش للرجال؟

يمكن تخسيس الكرش للرجال بالطرق السابقة حيث تعتبر هي الطرق الصحية والأكثر فعالية، ولكن لا توجد طريقة سريعة يمكنها القضاء على الكرش في أيام أو حتى أسابيع، ولكن يمكن زيادة فعالية النظام الغذائي بتناول الطعام الصحي، وخفض السعرات الحرارية، ورفع النشاط البدني باستمرار، والتوقف عن تناول الأطعمة المقلية وسريعة التحضير وتجنب الحلوى والسكريات والعصائر المصنعة.

ويمكنك التخلص من دهون البطن والكرش بطريقة سهلة وسريعة عن طريق عملية شفط دهون البطن والتي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن التي تقاوم الرجيم والرياضة.

والآن عزيزي القارئ بعد التعرف على طرق تخسيس الكرش للرجال تذكر أن نمط الحياة الصحي من رياضة وأطعمة صحية وضبط عدد ساعات النوم هو الحل الأمثل لتحقيق هدفك والتخلص من الدهون والحفاظ على النتائج التي ستحققها.

أسئلة وأجوبة حول تخسيس الكرش للرجال

كيف يمكن التخلص من الكرش للرجال بدون تمارين؟

يمكن التخلص من الكرش بدون تمارين عن طريق تجنب تناول السكريات والدهون غير الصحية والإكثار من تناول الخضروات والبروتين والألياف والبقوليات.

ما هي أفضل تمارين لتخسيس الكرش للرجال؟

لتخسيس الكرش للرجال يمكن ممارسة تمرين النهوض، وتمرين رفع الساق وتمرين رفع الساق الجانبي، مع حمل الأوزان في اليدين لزيادة فعالية التمرين.

هل يمكن تخسيس الكرش للرجال في أسبوع؟

يمكن تخسيس الكرش للرجال مع الالتزام بالرياضة والرجيم ولكن أسبوع لا يكون كافي لتحقيق ذلك.

المصدر
HealthlineMayoclinic

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)