ربط المعدة

عملية ربط المعدة في دبي

إن التخلص من السمنة في أغلب الحالات ضرورة صحية وليست جمالية ولذا مع تقدم الطب يتم الوصول إلى حلول غير جراحية خاصة لمن لا يتمكنون من التخلص من الوزن الزائد والسمنة بالطرق التقليدية، ولا يرغبون في الخضوع للجراحة، ومن البدائل غير الجراحية الشائعة في مدينة دبي تكون عملية ربط المعدة في المقدمة، لذا ستتعرف في المقال التالي على عملية ربط المعدة في دبي وأين يمكنك إجراؤها فتابع معنا.

عملية ربط المعدة في دبي

عملية ربط المعدة في دبي Adjustable Gastric Banding هي عملية يتم خلالها إدخال شريط أو حزام مطاطي مصنوع من السيليكون وربطه حول المعدة، وكما يتضح من الاسم يكون قابلاً للتعديل ولتغيير حجمه عبر ملئه بالمحلول الملحي، حيث يتم ربطه لفصل المعدة لجزئين الجزء العلوي يكون أقل في الحجم ويكفي لكمية طعام محدودة، ومن خلال فتحة صغيرة يمر الطعام إلى الجزء السفلي من المعدة، ويساعد ربط المعدة على تقليل حجم المعدة وبالتالي تناول كمية قليلة من الطعام.

تتم عملية ربط المعدة باستخدام المنظار ولا تتطلب تدخل جراحي، وبالتالي لا تتطلب فترة تعافي طويلة مثل جراحات السمنة الأخرى، كما أن حزام المعدة يمكن إزالته مرة أخرى، ويتميز بأنه إجراء قصير لا يستغرق أكثر من نصف ساعة إلى ساعة، يتم خلالها عمل عدة فتحات صغيرة للغاية في البطن، وإدخال المنظار من خلالها ثم وضع الشريط حول المعدة حيث يكون متصل بأنبوب رفيع يحتوي على منفذ صغير ليتم التحكم في الشريط من خلاله.

يقدر معدل فقدان الوزن بعد عملية ربط المعدة بحوالي 40% إلى 60% من الوزن الزائد خلال العام الأول، ويعتمد معدل خسارة الوزن على المجهود المبذول ومعدل الحرق ومدى الالتزام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة، وبعد فقدان الوزن تزول أو تتحسن الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة ومن بينها السكري من النوع الثاني، وآلام المفاصل، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الجسم وغيرها من مشكلات السمنة.

مقالات ذات صلة

المرشحون لإجراء عملية ربط المعدة في دبي

يتم إجراء عملية ربط المعدة للأشخاص البالغين من العمر 18 عاماً على الأقل، ومن يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم 40، أو من يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 35 إلى أقل من 40 مع وجود أمراض تتعلق بالسمنة مثل السكري، وتعد خيار مناسب أيضاً لمن يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديه 30 ويعاني من إحدى مشكلات السمنة.

كما يشترط أن تكون الصحة العامة جيدة وتسمح بالخضوع للتخدير، وأن يكون المريض لديه القدرة على الالتزام بتغييرات نمط الحياة الجديدة وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة بانتظام والإقلاع عن التدخين.

إيجابيات وسلبيات إجراء عملية ربط المعدة في دبي

من عيوب إجراء عملية ربط المعدة في دبي ارتفاع تكلفة العملية خاصة عند مقارنتها بالأسعار في مصر والأردن وتركيا، أما بالنسبة للمميزات فتشمل ما يلي:

  • يتوفر في دبي عدد كبير من المؤسسات الطبية الحاصلة على شهادات اعتماد دولية من أكبر المؤسسات العالمية.
  • وجود كوادر طبية على درجة عالية من المهارة سواء من الأطباء والجراحين العرب والأجانب، أو أطقم التمريض.
  • توجد في المؤسسات الطبية أحدث المعدات الطبية والأجهزة لضمان تحقيق أعلى نسب نجاح لعمليات السمنة.
  • تتعدد خيارات المؤسسات الطبية في دبي من مستشفيات وعيادات ومراكز لتوفير العديد من البدائل للمرضى.
  • يتمتع الأطباء والجراحين في دبي بخبرة طويلة في مجال جراحات السمنة.

أفضل المراكز والعيادات لإجراء عملية ربط المعدة في دبي

تتعدد أماكن إجراء عملية ربط المعدة في دبي ما بين المستشفيات والمراكز والعيادات ومن بينها ما يلي:

مستشفى الأكاديمية الأمريكية

هي أول مستشفى في مدينة دبي الطبية وتتميز بوجود مختلف التخصصات والأقسام بها، كما يقوم بإجراء العمليات بها نخبة من أمهر الجراحين، كما تتميز بحصولها على اعتماد اللجنة المشتركة الدولية.

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب

تعد مستشفى الدكتور سليمان الحبيب من أفضل المؤسسات الطبية في دبي حيث يوجد بها أحدث وأفضل الأجهزة، كما تضم نخبة من أفضل الأطباء المتميزين، كما تشتهر بتقديم خدمات صحية جيدة للمرضى.

عيادة كوكونا

هي عبارة عن عيادة طبية تضم مختلف الأقسام ما بين نحت الجسم، وتجميل الأسنان وزراعة الشعر، بالإضافة لقسم جراحات السمنة، ولها أكثر من فرع في دبي كما تضم نخبة من أمهر الجراحين والأطباء من جنسيات مختلفة.

مركز أو سي بي OCP الطبي

يتميز المركز بتقديم خدمات طبية متنوعة باستخدام أحدث المعدات والأجهزة وتتم على يد نخبة من أمهر الجراحين وخبراء التجميل حيث تتعدد تخصصاته ما بين الجراحة التجميلية، وعمليات السمنة.

مركز الزهراء الطبي

يعد مركز الزهراء الطبي من أقدم المؤسسات الطبية المعروفة في دبي ويتميز بأنه يشمل مجموعة من التخصصات ما بين العلاج الطبيعي والجراحة وتجميل الأسنان، ويقدم خدمات طبية ممتازة على يد أطباء محترفين، ومن العمليات التي يتم إجراؤها فيه عملية تكميم المعدة، وربط المعدة، بالإضافة إلى العديد من جراحات الجهاز الهضمي والمناظير.

سعر عملية ربط المعدة في دبي

تتراوح أسعار عملية ربط المعدة في دبي بين 6000 إلى 10000 دولار أمريكي، وهي تكلفة مرتفعة للغاية مقارنة بالأسعار في البلدان العربية الأخرى، ومن أسباب اختلاف التكلفة ما يلي:

  • تطور التقنيات والأدوات المستخدمة في العملية.
  • الخبرة التي يتمتع بها الطبيب وعدد المؤهلات الحاصل عليها خاصة من الجامعات المرموقة مثل البورد والزمالة الأمريكية.
  • مستوى الخدمة الطبية المقدمة في المركز الطبي ومدى مطابقتها للمواصفات العالمية.
  • الخبرة والكفاءة التي تتمتع بها الأطقم الطبية والحرص على توفير بيئة مريحة وآمنة لصحة وسلامة للمريض.

أشهر الفنادق في دبي

  • فندق كراون بلازا.
  • فندق جميرا القصر.
  • فندق روف تريد سنتر.
  • فندق حياة ريجنسي دبي.
  • فندق موفنبيك.

تجربتي مع ربط المعدة في دبي

تتميز عملية ربط المعدة في دبي بارتفاع معدلات نجاحها ومن بين هذه التجارب تروي إحدى السيدات تجربتها مع ربط المعدة وتقول: “لقد قررت الخضوع إلى عملية ربط المعدة في دبي من أجل الاستمتاع برحلة علاجية وسياحية في نفس الوقت، وعندما خضعت لعملية ربط المعدة منذ عام ونصف كان وزني 110 كجم، ومع عملية ربط المعدة تمكنت من خسارة 30 كجم، ويرجع الفضل في ذلك إلى تعاون الطاقم الطبي الذي قدم لي المساعدة والدعم منذ اليوم الأول حتى اقتربت من هدفي وخسارة وزني الزائد”.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد خضوعك إلى عملية ربط المعدة في دبي والاستفادة من مميزاتها تأكد من أنك ستكون قد قطعت شوط طويل من رحلة نجاح العملية، وأن تحقيق النتائج المرغوبة يعتمد على الجهود التي تبذلها ومدى التزامك بتغييرات نمط الحياة الجديدة.

أسئلة وأجوبة حول ربط المعدة في دبي

ربط المعدة كم كيلو ينزل؟

يمكن فقدان من 40% إلى 60% من الوزن الزائد بعد عملية ربط المعدة خلال العام الأول.

ما أضرار عملية ربط المعدة؟

قد يترتب على عملية ربط المعدة الإصابة بالعدوى أو الالتهاب أو حرقة المعدة.

ما فوائد عملية ربط المعدة؟

من أهم فوائد عملية ربط المعدة هو التمكن من التحكم في الشهية وتقليل كمية الطعام بدون استئصال أي جزء من المعدة وبدون تغيير حجم أو شكل المعدة.

المصدر
Medlineplus
نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)