تكميم المعدة

الجماع بعد التكميم

متى يمكن الجماع بعد التكميم؟ إذا كنت تتساءل عن إمكانية الجماع بعد التكميم وعما إذا كانت هناك بعض الاحتياطات الواجب اتباعها، فتابع معنا هذا المقال حيث ستتعرف على أهم النصائح بعد عملية التكميم وستتعرف على تجارب بعض الأشخاص ممن خضعوا لتلك العملية.

عملية تكميم المعدة Gastric Sleeve

تكميم المعدة هو عبارة عن عملية جراحية تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وهو ما يساعد على علاج السمنة المفرطة والتقليل من أضرارها ومخاطرها المحتملة على الجسم، فمن المعروف أن السمنة المفرطة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن علاج السمنة المفرطة يساعد على رفع مستوى هرمون التستوستيرون، حيث أن السمنة يمكن أن تؤدي إلى الضعف الجنسي وضعف الانتصاب.

وتتضمن عملية تكميم المعدة إزالة 70% من حجم المعدة لتصبح المعدة أشبه بشكل ثمرة الموز، ويتم ذلك عن طريق استخدام المنظار ومن خلال عدة فتحات صغيرة في البطن يتم إجراء العملية.

السمنة المفرطة وعلاقتها بالخصوبة والإنجاب

السمنة المفرطة تؤثر بشكل غير مباشر على الإنجاب والقدرة الجنسية، حيث أنه مع زيادة الوزن يمكن أن يقل إفراز الهرمونات الجنسية التي تؤثر عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل بل وعلى حركتها أيضاً، ومنها هرمون التستوستيرون والذي ينتج عن قلة نسبته قلة عدد الحيوانات المنوية وضعف حركتها.

كما أن السمنة أيضاً يمكن أن تؤثر على نسبة الخصوبة لدى السيدات، ويمكن أن تؤدي إلى تأخر الإنجاب لدى الكثير منهن، لذا فإن علاج السمنة يساعد على زيادة الخصوبة وزيادة احتمالية الإنجاب.

ما مدى تأثير السمنة على الانتصاب والقدرة الجنسية؟

إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب وضعف القدرة الجنسية، ففي الغالب يعود السبب إلى السمنة المفرطة، حيث أن هناك علاقة وثيقة بين زيادة الوزن والسمنة وضعف الدورة الدموية والتدفق الدموي إلى العضو الذكري، بالإضافة إلى أن قلة إفراز هرمون التستوستيرون التي تتسبب فيها السمنة المفرطة أيضاً من أكثر الأمور التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب.

وهل تعلم أيضاً أن السمنة المفرطة يمكن أن تكون سبب أساسي في ضعف حركة الحيوانات المنوية؟ ففي الحقيقة زيادة نسبة الدهون في منطقة العانة لدى الرجال قد يؤثر على طول العضو الذكري، ويمكن أن يكون سبب في رفع درجة حرارة الخصيتين، وبالتالي يؤثر ذلك تأثيراً سلبياً على حركة الحيوانات المنوية.

متى يمكن ممارسة الجماع بعد التكميم ؟

يتساءل الكثير من الأشخاص متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد عملية التكميم؟ وفي الحقيقة إمكانية وموعد ممارسة الجماع بعد التكميم تختلف من حالة لأخرى حسب الظروف الصحية لكل حالة.

حيث ينصح الأطباء بالانتظار لمدة تتراوح من شهر إلى 3 أشهر حتى تتمكن من ممارسة العلاقة الجنسية بعد إجراء عملية تكميم المعدة، وذلك لأن ممارسة الجنس تعتبر من الأمور التي يمكن أن تؤثر على الجراحة ويمكن أيضاً أن تتسبب في الفتق، لذا من الأفضل أن تتبع تعليمات الطبيب وتتجنب الجماع بعد التكميم حتى يسمح بذلك.

كيف تؤثر عملية تكميم المعدة على الانتصاب؟

عملية تكميم المعدة لا تهدف فقط إلى الوصول إلى الوزن المثالي، بل هي تساعد على حل الكثير من المشكلات الصحية الأخرى، والتي من ضمنها مشكلة ضعف الانتصاب وتأخر الإنجاب بسبب السمنة المفرطة.

حيث لاحظ الكثير من الأشخاص ممن خضعوا لعملية تكميم المعدة تحسن كبير في مشكلة الانتصاب، كما أن حركة الحيوانات المنوية أصبحت طبيعية وأصبح عددها أيضاً طبيعي، لذا تعتبر عملية تكميم المعدة نقطة تحول في حياة الكثير من الأشخاص الذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة والمضاعفات والمشاكل الصحية المرتبطة بها، وذلك بجانب زيادة إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال بعد إجراء العملية وتحسن القدرة الجنسية بشكل كبير.

تجارب تكميم المعدة

بعد أن قمنا باستطلاع رأي لمعرفة تجارب بعض الأشخاص ممن خضعوا لعملية تكميم المعدة، تعرفنا على التغيرات التي حدثت في حياة هؤلاء الأشخاص بعد إجراء عملية تكميم المعدة، وتتضمن تلك التجارب ما يلي:

تخبرنا سيدة تبلغ من العمر 28 سنة: “تجربتي مع تكميم المعدة كانت بمثابة نقطة تحول في حياتي، حيث أنني كنت أعاني من الكثير من المشاكل بسبب وزني، وكنت أعاني من التهاب المفاصل وآلام العظام، كما كنت أعاني من ارتفاع ضغط الدم، لذا بعد أن خضعت لعملية تكميم المعدة، لاحظت تحسن كبير في كل تلك المشاكل، بجانب أنني الآن أتمتع بوزن مثالي، وأستطيع ممارسة الرياضة بكل سهولة”.

أما عن سيدة أخرى تبلغ من العمر 35 سنة: “في الحقيقة سوف أنقل لكم تجربة زوجي بعد تكميم المعدة حيث كان يعاني زوجي من ضعف الانتصاب وضعف القدرة الجنسية، كما أن طول العضو الذكري أصبح أقل كثيراً، ولكن بعد أن نصحه أحد الأصدقاء بإجراء عملية تكميم المعدة، اختفت كل تلك المشاكل تدريجياً، واستعاد زوجي قدرته الجنسية، كما أن مشكلة ضعف الانتصاب تحسنت بشكل كامل”.

ويخبرنا رجل يبلغ من العمر 38 سنة عن تجربة زوجته: “كنا نعاني لسنوات من مشكلة تأخر الإنجاب، بسبب انخفاض نسبة الخصوبة لدى زوجتي نتيجة لإصابتها بالسمنة المفرطة وزيادة وزنها بشكل كبير، لذا عندما قمنا باستشارة الطبيب نصحها بإجراء عملية تكميم المعدة، وبالفعل زوجتي بعد تكميم المعدة أصبحت مختلفة تماماً، حيث استعادت شكل جسمها المتناسق، كما تحسنت قدرتها على القيام بالأعمال المنزلية، أما من ناحية الإنجاب وضعف الخصوبة، فازدادت نسبة الخصوبة كثيراً وأنجبنا طفلنا الأول، وذلك أيضاً بجانب تحسن الحالة النفسية لدى زوجتي بنسبة كبيرة بعد تكميم المعدة”.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على الجماع بعد التكميم وتعرفت على تجارب بعض الأشخاص مع تكميم المعدة، تجنب الإقبال على أي ممارسات قبل أن تقوم باستشارة الطبيب.

أسئلة وأجوبة حول الجماع بعد التكميم

متى يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد جراحات السمنة؟

يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بعد جراحات السمنة بـ 3 أشهر، ولكن من الضروري أن تقوم باستشارة الطبيب أولاً لأن كل حالة تختلف عن الأخرى.

ما هي أضرار عملية تكميم المعدة؟

أضرار عملية تكميم المعدة تتضمن الإصابة بالعدوى والفتق والنزيف، كما أن هناك احتمالية لحدوث ثقب في المعدة يؤدي إلى تسرب عصارات المعدة الهاضمة إلى خارجها.

هل تؤثر عملية تكميم المعدة على الانتصاب؟

نعم؛ تساعد عملية تكميم المعدة على التخلص من مشكلة ضعف الانتصاب وقصر طول العضو الذكري الناتجة عن زيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)