تكميم المعدة

أفضل طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة وأفضل دكتور

هل يمكن شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة؟ مشكلة الترهلات تواجه الكثير من الأشخاص الذين خضعوا للتكميم، لذا يبحثون عن طرق لمقاومة الترهلات أثناء وبعد خسارة الوزن، فهل توجد طرق غير جراحية تتخلص من الترهلات وما مدى فعاليتها؟ إجابات هذه الأسئلة تجدها في السطور القادمة.

تكميم المعدة Gastric Sleeve

عملية تكميم المعدة إحدى عمليات السمنة التي تتم لتصغير حجم المعدة لتستوعب كمية طعام صغيرة وبذلك يمكن تقليل كمية الطعام والتمكن من خسارة الوزن بسهولة؛ لأن بعد قص المعدة يقل إنتاج هرمون الجوع وبذلك يمكن التحكم في الشهية وبمجرد تناول كمية طعام محدودة تشعر بالشبع السريع، وتنجح في خسارة حتى 75% من وزنك الزائد.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

الموجات فوق الصوتية Ultra Sound

تعد الموجات فوق الصوتية من طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة عن طريق تسخين الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين الذي يجعل البشرة أكثر مرونة وإحكاماً، وتتم الجلسة بتمرير الجهاز على البشرة والذي يعمل على تسخين الجلد بعد وضع مادة للتخدير الموضعي، وتكرر في المتوسط 4 جلسات للحصول على نتيجة جيدة.

موجات الراديو الترددية RF

تعمل موجات الراديو الترددية على شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة بنفس آلية عمل الموجات فوق الصوتية حيث تسخن الجلد لينتج الكولاجين ومع تكرار الجلسات يصبح الجلد مشدوداً، ولكن تتميز موجات الراديو الترددية أنها تصل بكفاءة إلى أعماق أبعد من الجلد.

الضوء النبضي المكثف IPL

يعمل الضوء النبضي المكثف على شد الجسم بدون جراحة عن طريق تسخين الطبقات الخارجية من الجلد ويتم الجمع بينه وبين الضوء النبضي المكثف للوصول للطبقات الداخلية من الجلد بعمق وكفاءة أكبر ومع تكرار الجلسات يمكن الحصول على نتيجة جيدة في المتوسط 3 إلى 6 جلسات.

حقن البوتكس Botox

حقن البوتكس من أكثر الطرق فعالية في التغلب على التجاعيد ولكنها لا تناسب الترهلات الشديدة أو المتوسطة لأنها فعالة أكثر على التجاعيد الطفيفة، لذا تناسب من لديه ارتخاء في الجلد في مناطق مثل الوجه والرقبة التي تزيد بعد خسارة الوزن، وتُعرف هذه التقنية بتقنية نفرتيتي لشد الوجه والرقبة، وتظهر فعالية البوتكس في خلال 4 أيام من الحقن وتدوم 4 شهور فقط لذا يجب تكرار الجلسات باستمرار.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة في جلسة واحدة

جهاز الجي بلازما لشد الجسم

يعد جهاز الجي بلازما هو أكثر الطرق فعالية بنتيجة دائمة لشد الجسم بعد التكميم بدون جراحة، وفي جلسة واحدة فقط، وتعد هي الحل المثالي لمن يرغب في التخلص من الترهلات بدون تدخل جراحي، ويتم فيها عمل شقوق جراحية صغيرة جداً في الجلد.

وبعد ذلك يتم إدخال جهاز الجي بلازما فتعمل موجات الراديو الترددية على تسخين الجلد وتعزيز الكولاجين وتدفقه بكثرة ليعمل على شد الجلد، وفي نفس الوقت يتم إطلاق غاز الهيليوم الذي يبرد الجلد على الفور بعد تسخينه فينكمش بشكل ملحوظ ويتقلص ويصبح أقل حجماً بنتيجة يمكن ملاحظتها على الفور، وتستمر نتيجة شد الترهلات بالجي بلازما في التحسن أكثر على مدار أسابيع بعد الجلسة، وهناك بعض الحالات من الترهل الملحوظ التي تحتاج إلى جلستين جي بلازما للتخلص منها نهائياً.

جهاز الإندولفت لشد الترهلات

جهاز الإندولفت الإيطالي يعد من طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة، ولا يتطلب سوى جلسة واحدة فقط ليعطيك نتيجة دائمة، ولكنه يناسب الترهلات المتوسطة فقط مثل باقي الطرق غير الجراحية، ويعمل على شد الترهلات بدون تدخل جراحي حيث تستخدم ألياف ضوئية سمكها كألياف الشعر ويتم إدخالها أسفل الجلد وتحريكها بشكل دائري وفي جلسة واحدة يتم شد الجلد المترهل.

اقرأ أيضاً: كم سعر جلسة شد الترهلات بجهاز الإندولفت وعدد الجلسات؟

ما قبل جلسات شد الجسم

قبل الخضوع لجلسات شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة يحدد الطبيب في فترة الاستشارة درجة الترهل لتحديد التقنيات المناسبة وعادة لا تتطلب هذه الجلسات الكثير من التحضيرات باستثناء جلسات الجي بلازما التي تحتاج لبعض التدخل الجراحي، وبشكل عام لا تستغرق الجلسة أكثر من 30 إلى 60 دقيقة، ولا تتطلب سوى تخدير موضعي، لذا يوصي الطبيب بتعليمات بسيطة كالتالي:

  • التوقف عن التدخين لمدة لا تقل عن 4 أسابيع قبل وبعد الجلسات لأنه يضعف جودة الجلد ويعوق إنتاج الكولاجين.
  • عدم تطبيق أي مستحضرات جلدية أو عطرية على الجلد قبل الجلسات حتى لا يتعرض الجلد للالتهاب أو العدوى.
  • تجنب تناول أي أدوية مسيلة للدم مثل الأسبرين ومضادات الالتهابات غير الستيرويدية.
  • يجب شرب الماء بكثرة والحرص على ترطيب الجلد جيداً.

التعافي بعد جلسات شد الجسم

التعافي بعد جلسات شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة يكون سريعاً، ولا تحتاج إلى التوقف عن العمل أو تناول أي أدوية، ولكن يوم الجلسة ينصح بعدم تعريض مناطق العلاج لدرجات حرارة مرتفعة لتجنب الالتهابات، كما يجب تأجيل أي أنشطة مجهدة ليوم أو يومين، ولكن باقي الأنشطة اليومية المعتادة يمكن ممارستها في نفس يوم الجلسة بشكل طبيعي، وقد تحتاج لوضع مكعبات الثلج على المنطقة التي تم علاجها أو استخدام كريمات ملطفة للجلد وذلك وفقاً لإرشادات الطبيب.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع الترهل بعد التكميم وأهم 4 نصائح لشد الجسم

متى تظهر نتائج شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة؟

لا تظهر نتائج جلسات شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة على الفور لأن طبيعية إنتاج الجسم للكولاجين تستغرق بعض الوقت، ولكن يمكن ملاحظة تغير كبير في مظهر الجلد واختفاء نسبة كبيرة من الترهلات، وتظهر النتائج مع تكرار الجلسات، بينما النتيجة النهائية عادة ما تظهر بعد شهرين إلى 3 أشهر من الجلسة الأولى.

وتدوم نتائج جلسات شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة لمدة عام إلى 3 أعوام فقط أي أن النتيجة غير نهائية وتحتاج لتكرار الجلسات كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج وتحفيز الجلد لإنتاج كولاجين أكثر باستمرار، كما يجب تناول الطعام الصحي وشرب الماء بكثرة والعناية بالجلد وتجنب زيادة الوزن للحفاظ على النتيجة مدة أطول.

هل توجد أضرار لجلسات شد الجسم؟

أجهزة شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة تتميز بعدم وجود أي مخاطر وتتميز بأنها آمنة للغاية، وأي آثار جانبية تحدث بعدها فهي طبيعية تماماً لا تستغرق أكثر من عدة أيام حتى تزول نهائياً ومنها:

  • التحسس من المادة المخدرة للجلد.
  • في حالات نادرة قد تحدث حروق طفيفة لسوء استخدام الجهاز.
  • النتيجة عادة ما تكون محدودة وليست بفعالية الطرق الجراحية.
  • ظهور تورم طفيف واحمرار في الجلد يزول خلال أيام مع وضع المرطبات والمراهم التي يصفها الطبيب.
  • الشعور بالخدر والتنميل المؤقت في منطقة شد الجلد. 
  • في حالة حدوث حروق قد تترك آثار وندبات مكانها.

أفضل دكتور لشد الجسم بعد التكميم

الدكتور شريف حجازيأياً كانت طريقة شد الجسم بعد التكميم وسواء وقع اختيارك على الطرق الجراحية أو طرق وأجهزة شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة يجب اختيار طبيب تتوافر لديه الخبرة الكافية ليس فقط للمرور بتجربة مُرضية جيدة النتائج وآمنة، ولكن لتحديد التقنية المناسبة لدرجة الترهلات لديك.

ومن أفضل وأمهر جراحي التجميل لشد الترهلات وتنسيق القوام الدكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح، (تواصل مباشرة مع د. شريف من هنا) وإليك أهم الأسباب التي تجعل د. شريف أفضل دكتور تجميل في مصر:

  • تصل خبرته لأكثر من 5000 عملية تجميلية أحرزت نسب نجاح لا تقل عن 96%.
  • حصل على أبرز المؤهلات العلمية مثل عضوية الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضوية الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح.
  • حصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضوية الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.
  • يتوافر في مركز شريف كلينك أفضل وأحدث طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة بالإضافة لجلسات الإندولفت لشد الجلد، وشد الجسم بالجي بلازما بالإضافة للخيارات الجراحية.

هل يمكن شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة في المنزل؟

النصائح التالية ستساعدك على الحد من زيادة الترهلات وتحسن جودة الجلد ويفضل اتباعها أثناء رحلة خسارة الوزن لزيادة مرونة الجلد:

  • الجفاف يؤدي لزيادة ترهل الجلد وقلة مرونته وعدم قدرته على التكيف مع التغيرات التي تطرأ عليه مع خسارة الوزن لذا يجب ترطيب البشرة باستمرار بكريمات تحتوي على الكولاجين والهيالورونيك أسيد.
  • تدليك الجسم يساعد على تحسين جودة الجلد والتخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية به وجعل مظهره أفضل.
  • شرب الماء بكثرة لترطيب الجلد من الداخل ووصول العناصر الغذائية والدروة الدموية بكفاءة أكبر إلى الجلد، كما يجعل الجلد أكثر قدرة على مقاومة العوامل الخارجية.
  • تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على شد الجلد وتحسين جودته مثل الأطعمة الغنية بفيتامين سي كالحمضيات ولفراولة والجوافة، ويمكن الحصول عليه من المكملات.
  • تساعد مكملات الكولاجين والجيلاتين الطبيعي، على تحسين جودة الجلد وزيادة مقاومة التجاعيد والترهلات لذا تناولها تحت إشراف الطبيب.
  • ينصح بتناول البروتين لشد الجسم لأنه يعزز إنتاج الكولاجين ويجعل البشرة أكثر نضارة وقوة.
  • التقشير المستمر للجلد كل أسبوعين أو شهر باستخدام سكراب مُعد منزلياً أو شراء أنواع جاهزة تحتوي على الكافيين، ويمكن خلط القهوة مع زيت الزيتون والسكر وتدليك الجلد بحركات دائرية به ويترك دقائق ثم يشطف.

هذه الطرق لا تعتبر وسيلة فعالة ذات نتائج ملحوظة في شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة ولكنها تحسن جودة الجلد وتجعل مظهره أفضل وصحي وتجعله أقل عرضة للترهل فيما بعد، وقد تعطي نتيجة فعالة مع الترهلات الطفيفة والتجاعيد ولكنها لا تعالج الترهلات الحادة.

شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة بالرياضة

الرياضة الوحيدة التي تعتبر من وسائل شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة هي تمارين المقاومة وحمل الأوزان، أولاً لتعويض المساحة الفارغة أسفل الجلد بعد خسارة الدهون، وثانياً لمنع زيادة الوزن فيما بعد، وأفضل توقيت لممارسة الرياضة وحمل الأوزان هو بعد 3 شهور من التكميم أو بمجرد سماح الطبيب لممارسة تمارين القوة للوقاية من زيادة الترهل.

وتنجح الرياضة في شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة في حالة المناطق التي تعاني من ترهل متوسط أو بسيط، فبطبيعة الحال لا يمكن للعضلات تعويض كل المساحة الفارغة أسفل الجلد، لذا يجب الاستمرار في الرياضة لشد المناطق القابلة للتحسن ثم الخضوع لإجراء جراحي لباقي المناطق التي تعاني من الترهل الشديد.

ولا يجب الاكتفاء بممارسة تمارين القوة فقط فيجب ممارسة تمارين الكارديو معها حسب جدولك الرياضة، كما يجب تمرين جميع عضلات الجسم وعدم التركيز على منطقة من الجسم دون الأخرى لخلق توازن بين كل أجزاء الجسم، كما يجب تناول مكملات البروتين بعد التكميم إلى جانب البروتين الصحي لبناء العضلات، إلى جانب النشويات الصحية التي تساعد على شفاء العضلة بعد التمرين.

اقرأ أيضاً: أفضل تمارين شد وتخسيس الجسم

متى تعد عملية شد الجسم بعد التكميم ضرورة؟

هناك بعض المشكلات والعلامات التي تشير إلى ضرورة التخلص من الجلد الزائد بعد التكميم:

  • تجربة الطرق التقليدية غير الجراحية لشد الترهلات بدون جدوى.
  • الوصول للوزن المثالي وتكوين كتلة عضلية كافية ومع ذلك مشكلة الجلد الزائد المترهل موجودة.
  • إن كان الجلد الزائد لا يوضح نتائج خسارة الوزن ويظهر بشكل سميك وفي صورة ثنيات جلدية واضحة.
  • تداخل الجلد الزائد مع الأنشطة اليومية وخاصة عند الحركة ومع ممارسة الرياضة.
  • يسبب الجلد الزائد مشكلات جلدية مثل الطفح الجلدي المتكرر والتعرق المفرط نتيجة البكتيريا المتراكمة بين ثنيات الجلد.
  • إن أدى الجلد الزائد إلى الشعور بالحرج وعدم الثقة بالنفس.

عزيزي القارئ كانت هذه أهم طرق شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة التي يمكنك الخضوع لها، والآن بعد معرفة هذه الطرق ومتى تصبح جراحة شد الجلد ضرورة، نذكرك بأهمية اختيار طبيب موثوق لمساعدتك في اختيار تقنية مناسبة وتجنب إهدار الوقت في جلسات مكلفة لا تناسب درجة الترهل لديك.

أسئلة وأجوبة حول شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

ما علاج ترهل الثدي بعد التكميم؟

لعلاج ترهل الثدي بعد التكميم يجب حمل الأوزان لبناء العضلات، أو الحل الجراحي لشد الترهلات الشديدة.

ما أفضل كريم لشد الجسم بعد التكميم؟

الكريمات تعمل على شد الجلد من الخارج فقط ولا تشد الترهلات الشديدة ولكن يمكنك اختيار أنواع تحتوي على سيروم فيتامين سي وحمض الهيالورونيك والكولاجين.

كيف يكون شكل الجسم بعد التكميم؟

تعد الترهلات من المشكلات التي تغير شكل الجسم بعد التكميم وللتخلص من الترهلات الشديد الحل الأمثل هو الجراحة.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)