بوتكس المعدة

تجربتي مع بوتكس المعدة لإنقاص الوزن بدون عمليات

مع ارتفاع معدلات السمنة والوزن الزائد أصبحت هناك بدائل عديدة تساعد على إنقاص الوزن، ولأن العمليات الجراحية قد لا تناسب البعض حيث يفضلون الطرق التي لا تتطلب تدخل جراحي مثل بوتكس المعدة، ومن خلال عرض تجربتي مع بوتكس المعدة ستتعرف في المقالة التالية على حقن البوتكس للمعدة وفوائدها ونتائجها، فتابع معنا.

حقن البوتكس للمعدة

البوتكس عبارة عن مادة تستخرج من توكسين البوتولينوم تعمل على إيقاف عمل العضلات عند حقنها بها، وتستخدم حقن البوتكس للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد عن طريق حقن مادة البوتكس في مناطق مختلفة وبنسب محددة في جدار المعدة باستخدام المنظار، فتؤدي لتوقف بعض عضلات وأعصاب المعدة بشكل مؤقت يستمر من 4 إلى 6 أشهر، فينتج عن ذلك بطء حركة المعدة وبقاء الطعام بها مدة أطول مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ويحد من الشهية.

هل يناسب بوتكس المعدة جميع مرضى السمنة؟

تناسب حقن البوتكس الأشخاص الذين يتراوح متوسط مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 27.5 إلى 35، ويرغبون في فقدان كميات محدودة من الوزن، كما تعتبر حقن البوتكس خيار جيد لمن يرغبون في وسيلة للحد من الشهية تجاه الطعام، وعادة ما يتم إجراؤها بعد عمليات السمنة للأشخاص الذين عادت إليهم الشهية مرة أخرى.

ولا تناسب حقن البوتكس مرضى السمنة الذين يرغبون في خسارة كميات كبيرة من الوزن وتوجد لديهم مشكلات صحية تتعلق بالسمنة، لذلك لا تغني حقن البوتكس عن عمليات السمنة.

كيفية الاستعداد لإجراء بوتكس المعدة

  • إخبار الطبيب بأي مشاكل صحية تعاني منها.
  • إجراء كل التحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب.
  • إخبار الطبيب بأي أدوية أو فيتامينات يتم تناولها.
  • الامتناع عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين.
  • التوقف عن تناول الطعام في الليلة السابقة لحقن البوتكس وفقاً لتعليمات الطبيب.

مميزات حقن بوتكس المعدة

  • إجراء بسيط لا يتطلب تدخل جراحي.
  • لا ينتج عن الحقن أي ندبات أو شقوق.
  • يمكن العودة للمنزل في نفس اليوم.
  • الإجراء لا يستغرق أكثر من نصف ساعة.
  • لا يحتاج حقن البوتكس للمعدة إلى التخدير الكلي.
  • يمكنك فقدان حوالي 20 كجم من الوزن الزائد خلال 6 شهور بعد الحقن.
  • لا ينتج عن الحقن أي تغيير في شكل أو حجم المعدة مثل عمليات السمنة الأخرى.

اقرأ أيضاً: طرق تجنب زيادة الوزن

تجربتي مع بوتكس المعدة بعد عام

“لقد بدأت تجربتي مع حقن المعدة بالبوتكس منذ عام فقد كنت أعاني من الوزن الزائد بسبب طبيعة عملي التي تتطلب كثرة الجلوس، وكانت شهيتي تجاه تناول الطعام وخاصة الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية تزداد يوماً بعد يوم، وزاد وزني خلال عدة أشهر 25 كجم بدون أن أشعر، ولأنني لم أكن أعاني من أي حالة مرضية، ولا أرغب في إنقاص الكثير من الوزن لم يكن الأمر يتطلب الخضوع لجراحات السمنة، وفي نفس الوقت لم أستطع التحكم في الوزن بالرجيم والرياضة”.

“كل ما فكرت به هو حقن البوتكس للمعدة فقد كان بمثابة حل سحري، وخضعت للجلسة الأولى وقد تبدلت شهيتي بعد بدء مفعول البوتكس خلال عدة أيام، وتمكنت من خسارة 19 كجم خلال 8 أشهر، وبالفعل وصلت لوزني المثالي خلال عام، ولم يكلفني الأمر كثيراً والآن أصبحت أتمتع بقوام رشيق”.

تجربتي مع عملية بوتكس المعدة بعد التكميم

“خضعت لعملية تكميم المعدة منذ عامين ونصف، وقد تمكنت من الوصول من 120 كجم إلى 80 كجم، وكنت أرغب في خسارة عدة كيلوجرامات للوصول لوزني المثالي، ولكن خلال الأشهر الأخيرة من العام الثاني بدأت شهيتي تجاه الطعام تعود بالتدريج، ولم أكن أرغب في معرفة السبب بقدر رغبتي في إيجاد حل لذلك، فكل ما فكرت به هو حقن البوتكس”.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل لإجراء عملية تكميم المعدة للتخلص من السمنة

“خضعت للجلسة الأولى بعد مرور 18 شهراً على عملية تكميم المعدة، لم أفكر في الأمر كثيراً فلقد كانت تقلقني فكرة إعادة العملية مرة أخرى، أو اللجوء لتحويل مسار المعدة، فلم أكن مستعد لخوض جراحة جديدة، وكانت تجربتي مع بوتكس المعدة ناجحة حيث قلت شهيتي مرة أخرى وفي النهاية تمكنت من خسارة الوزن المتبقي خلال عدة أشهر، وخضعت لجلسة أخرى بعد 4 أشهر”.

“المشكلة الوحيدة التي واجهتني مع حقن البوتكس في البداية هو الشعور ببعض التقلصات في المعدة، ولكن الطبيب نصحني بشرب الكثير من الماء والسوائل الصحية لمنع الطعام من التراكم في المعدة لأن الحقن تقلل حركة المعدة، وبعد أن تجاوزت هذه المرحلة، ما زال وزني مستقراً حتى الآن بفضل تجربتي مع بوتكس المعدة التي أنصح كل من يعاني من المشكلة نفسها بخوضها”.

اقرأ أيضاً: دليل شامل لإجراء بوتكس البطن والتكلفة

تجربتي مع بوتكس المعدة نحو الوزن المثالي

“تمكنت من خسارة الكثير من وزني الزائد خلال عام بممارسة الرياضة والرجيم، ولكن تبقي 12 كجم من وزني تمنعني من الوصول للنتيجة التي أرغب في الحصول عليها، ولأنني كنت مصمم على تحقيق هدفي والخوف من فقدان النتيجة التي وصلت إليها فقررت خوض تجربتي مع بوتكس المعدة التي كانت مثمرة وفعالة بدرجة لم أتوقعها”.

“ومن خلال تجربتي مع البوتكس كل ما ستحتاج إليه قبل الإجراء هو التوقف عن تناول الطعام والشراب لعدة ساعات ووقف أي أدوية مسيلة للدم، وستتم الجلسة خلال نصف ساعة، وفي اليوم التالي يمكن الخروج والذهاب للعمل، وبعد مرور عدة أيام ستلاحظ فعالية حقن البوتكس، حيث قلت شهيتي وأصبحت أتناول وجبات صغيرة من الطعام”.

“ومن الضروري تناول الخضروات والسوائل الصحية، وتجنب المشروبات الغازية والحمضيات لتجنب الحموضة ومشكلات الجهاز الهضمي، ولأنني التزمت بإرشادات الطبيب إلى جانب ممارسة الرياضة تمكنت من رؤية النتيجة التي أتمناها خلال عدة أشهر، حيث خسرت 10 كجم خلال 4 أشهر فقط، وهذا كان إنجاز كبير بالنسبة لي”.

اقرأ أيضاً: مميزات وفوائد ابرة البوتكس للتنحيف والتحكم في الشهية

ما بعد حقن البوتكس للمعدة

  • يجب تناول مسكنات الألم في مواعيدها وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • تجنب تناول الطعام والشراب إلا بعد الوقت الذي يحدده الطبيب.
  • الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم بعد الحقن.
  • تجنب القيام بأي أنشطة إلا بعد الشعور بالتحسن وزوال الشعور بالإرهاق.
  • تجنب شرب المشروبات الغازية أو العصائر المحلاة.
  • الحرص على تناول الأطعمة الصحية وتجنب الوجبات السريعة.
  • اتباع نمط حياة صحي وزيادة النشاط البدني بعد التعافي.

اقرأ أيضاً: كيفية عمل رجيم البوتكس للمعدة وأهم النصائح قبل وبعد

تكلفة بوتكس المعدة

تختلف تكلفة حقن بوتكس المعدة حسب الدولة التي يتم فيها الإجراء، ومن شخص لآخر حسب عدد الجلسات والحقن المطلوبة ويبلغ سعر الحقنة الواحدة حوالي 20 دولار أمريكي، وقد تصل التكلفة من 2500 دولار إلى 7000 دولار في بعض البلدان الغربية، بينما في مصر يبلغ متوسط التكلفة 12 ألف جنيه مصري، ويتراوح سعر حقنة botox المعدة في السعودية بين 13 إلى 20 ألف ريال سعودي.

ويتضح مما سبق انخفاض تكلفة حقن البوتكس للمعدة في مصر عن باقي الدول الأخرى، ولذلك يفضل الكثير من مرضى السمنة الخضوع لهذا الإجراء في مصر، بالإضافة إلى مهارة أطباء علاج السمنة في مصر، والرعاية الصحية المتكاملة، وتوافر أماكن للسياحة والترفيه، وارتفاع مستوى التعقيم والخدمات الطبية في مصر ومن خلال موقعنا ويكي أوبستي نرشح لك أفضل أطباء حقن البوتكس للمعدة في مصر من هنا.

نتائج حقن البوتكس للمعدة

بعد التعرف على تجربتي مع بوتكس المعدة يجب أن تعرف أن نتائج بوتكس المعدة تظهر تدريجياً بعد الحقن فخلال الشهر الأول يمكن ملاحظة نزول الوزن، ولكن الوقت المتوقع لظهور أفضل النتائج يكون خلال مدة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر، وبشكل عام ينجح أغلب مرضى السمنة الذين خضعوا لحقن البوتكس في المعدة من خسارة %20 من وزنهم الزائد، مع العلم أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يساهم كثيراً في الوصول للنتائج المرغوبة.

اقرأ أيضاً: طرق علاج السمنة بدون رجيم

الأعراض الجانبية بعد حقن البوتكس للمعدة

بعد معرفة تجربتي مع بوتكس المعدة هناك بعض الآثار الجانبية التي تحدث بعد إجراء بوتكس المعدة ومنها ما يلي:

  • حدوث مشاكل في الهضم بسبب ضعف واضطراب عضلات المعدة نتيجة حقن كمية أكبر من اللازم من البوتكس.
  • الإصابة بالعدوى بسبب عدم الاهتمام بالتعقيم، ولذلك يجب اختيار المركز الطبي بعناية.
  • حدوث رد فعلي تحسسي تجاه البوتكس ولذا يجب عمل اختبار حساسية قبل الحقن.
  • الشعور بالتعب والإجهاد المؤقت، والشعور بألم بسيط ويمكن الحد منه بالمسكنات.
  • احتمالية انتقال مادة البوتكس بعد حقنها في المعدة إلى أماكن أخرى مما يؤدي لبعض المشاكل.

والآن عزيزي القارئ بعد عرض تجربتي مع بوتكس المعدة نأمل أن تكون التجارب السابقة قد ساعدتك على التعرف أكثر على حقن بوتكس المعدة وأهم ما ترغب في معرفته عن نتائجها وفوائدها.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع بوتكس المعدة

ما مميزات حقن بوتكس المعدة؟

يتم الإجراء بالمنظار وبدون أي تدخل جراحي، وبالتالي لا يحدث نزيف، ولا يتطلب فترة تعافي لاحقة.

ما أضرار حقن البوتكس  للمعدة؟

هناك عدة أضرار لحقن البوتكس تنتج عن حقن نسبة كبيرة منها، مما يؤدي لمشكلات مثل عسر الهضم، وقد ينتقل البوتكس لمنطقة مجاورة لموضع الحقن مما يزيد الآثار الجانبية ويضعف العضلات والأعصاب في مواضع أخرى في المعدة.

ما سعر سعر حقنة botox المعدة في السعودية؟

يبلغ متوسط سعر حقن البوتكس للمعدة في السعودية 500 دولار أمريكي.

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)