بالون المعدة

بالون المعدة في الامارات

بالون المعدة إجراء غير جراحي لمن يرغبون في التخلص من زيادة الوزن بدون جراحة، وفي نفس الوقت بدون الشعور بالحرمان باتباع رجيم قاسي، ولقد انتشرت عملية بالون المعدة في الامارات لهذه الأسباب وخاصة مع زيادة معدلات نجاح البالون، تعرف على مميزات أخرى لبالون المعدة، وكم سعره بالإمارات، وتفاصيل أكثر في هذا المقال.

نبذة حول بالون المعدة في الامارات

بالون المعدة هو إجراء غير جراحي يتم إجراؤه لتقليل كمية الطعام التي يمكن تناولها خلال كل وجبة، وذلك عبر وضع البالون داخل المعدة ليشغل مساحة قد تصل إلى 60% من المساحة الداخلية للمعدة، وبذلك يمكن تناول كميات محدودة من الطعام، وفي نفس الوقت يستمر الشعور بالامتلاء لأن البالون يبطئ حركة المعدة ويقلل من وقت إفراغ الطعام، وبالتالي تقل الشهية والحاجة لتناول المزيد من الطعام ويتمكن الجسم من حرق الدهون المتراكمة.

تنتشر عملية بالون المعدة في الامارات على نطاق واسع بين الأشخاص الذين لا يفضلون الخيارات الجراحية أو من لا تناسبهم الجراحة إلا بعد فقدان بعض الوزن، ويتم إدخال البالون إلى المعدة عن طريق الفم باستخدام المنظار، وبعد استقرار البالون داخل المعدة يقوم الطبيب بملئه بمحلول ملحي معقم أو بغاز حسب نوع البالون، إلى أن يصل للحجم المطلوب وقد يتم وضع أكثر من بالون في نفس الوقت.

أنواع بالون المعدة

بالون أوربيرا Orbera

بالون أوربيرا عبارة عن بالون واحد يتم ملؤه بالمحلول الملحي المعقم، ويتم إدخاله إلى المعدة باستخدام المنظار، ويستمر داخل المعدة 6 أشهر بعدها يقوم الطبيب بإزالته المنظار، وقد يتم وضع بالون جديد إذا اقتضت الحاجة.

بالون ريشيب Reshape

هو عبارة عن بالونين يتم وضعهما بنفس طريقة بالون أوربيرا ويتم ملؤهما بمحلول ملحي معقم، ويشغل كل منهما مساحة أكبر من المعدة مما يساعد على تقليل كمية الطعام أكثر لزيادة الشعور بالشبع والتحكم في الشهية.

بالون أوبالون Obalon أو كبسولة المعدة

يختلف هذا النوع عن أنواع البالون الأخرى من حيث طريقة وضعها وملئها، فهو عبارة عن كبسولة صغيرة في حجم كبسولة الفيتامين وتكون موصلة بقسطرة رفيعة للغاية، وبدون تخدير يتم ابتلاعها عن طريق الماء، وبعد دخولها المعدة يتم ضخ غاز النيتروجين بالبالون عبر القسطرة إلى أن يصل البالون للحجم المناسب، وبعد شهر يتم وضع بالون آخر وعادة ما يتم وضع ثلاث بالونات على مدار ثلاث أشهر.

إيجابيات وسلبيات بالون المعدة في الامارات

تتعدد إيجابيات إجراء بالون المعدة في الامارات وتشمل الآتي:

  • يوجد في الإمارات أفضل الأطباء والجراحين المتخصصين في عمليات السمنة.
  • تتعدد خيارات وأنواع بالون المعدة في الامارت لتغطي كافة التفضيلات الشخصية.
  • تتميز مراكز وعيادات الإمارات بارتفاع مستوى الخدمة الطبية وحصولها على أهم شهادات الاعتماد الدولية.
  • تتعدد مراكز وعيادات التجميل وتنتشر فروعها في جميع أنحاء الإمارات ما بين أبو ظبي ودبي والعين وغيرها.
  • وجود فرق طبية وتمريضية محترفة تقدم ما في وسعها لراحة وسلامة المريض.
  • تقديم العروض بصفة مستمرة في مراكز وعيادات الإمارات، كما تقدم خدمات أخرى مثل تسهيلات الإقامة والتنقل.
  • يتم استخدام أحدث وأفضل الأجهزة في المؤسسات الطبية في الإمارات.

بينما يمكن تلخيص العيوب في وجود تكلفة إضافية خاصة بالتنقل والسفر والإقامة في الإمارات لغير المقيمين بها أو في حالة إجراؤها في إحدى مدن الإمارات البعيدة عن مكان السكن، كما أن تكلفة بالون المعدة في الإمارات مبالغ فيها مقارنة بالكثير من الدول.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن قص المعدة في الإمارات

أفضل المراكز والعيادات لإجراء بالون المعدة في الامارات

كلينكا جويل دبي

هي عيادة تجميلية شهيرة توجد منها عدة فروع في الدول العربية بين مصر والسعودية ودبي، كما تضم الكثير من التخصصات الطبية والتجميلية ومنها شفط الدهون وتنسيق القوام وتجميل الوجه والعناية بالبشرة والشعر وغيرها، وتتميز بارتفاع مستوى الخدمات الطبية بها والتي تتم على يد أمهر الخبراء والجراحين.

مركز كوزموسيرج دبي مارينا

يعد مركز كوزموسيرج من أفضل المراكز في الإمارات سواء في تخصص التجميل أو جراحات السمنة وبدائلها، كما يشمل 16 فرعاً موزعين ما بين الإمارات وعمان، ويقدم الخدمات الطبية به فريق طبي متميز من مختلف الجنسيات.

يوروميد كلينك سنتر

يضم مركز يوروميد كلينك مجموعة من العيادات التي تضم الكثير من الأقسام الطبية والتجميلية، وتشمل تخصصات عديدة ومنها جراحات السمنة مثل عملية تكميم المعدة وشفط الدهون، وجراحات التجميل، والأسنان، والجلدية والليزر، وتتميز بوجود نخبة من أفضل الأطباء الأجانب والعرب، كما تهتم بمستوى الخدمة الطبية المقدمة بها.

تجربتي مع بالون المعدة في الإمارات

تروي إحدى السيدات البالغة من العمر 40 عاماً تجربتها وتقول: “خضعت إلى بالون المعدة في أحد المراكز الطبية في الإمارات تحديداً في دبي، وكان الأنسب لي كبسولة المعدة، ولم يستغرق الإجراء سوى نصف ساعة وبعدها عدت للمنزل، عانيت في البداية من الشعور بالغثيان ولكنني تحسنت بعد تناول بعض الأدوية، وبدأت في تناول السوائل بعد مرور 6 ساعات من وضع البالون، وخلال الأسبوع الأول كان الغثيان يقل بالتدريج حتى توقف تماماً”.

“لم أكن أعاني من أي مشكلات صحية ولكنني خضت تجربة بالون المعدة لأن الطبيب أخبرني أنني معرضة لخطر الإصابة بضغط الدم المرتفع، ويجب خسارة وزني الزائد، وهو ما نجحت به بفضل البالون فقد تمكنت من خسارة 17 كجم من وزني الزائد خلال 6 أشهر، وهي نتيجة مُرضية كثيراً فقد أوشكت على الوصول لوزني المثالي بدون آثار جانبية وأضرار”.

كم تبلغ تكلفة عملية بالون المعدة في الامارات؟

تبدأ أسعار عملية بالون المعدة في الامارات من 6000 دولار أمريكي، وقد ترتفع التكلفة أكثر من ذلك في بعض مدن الإمارات وتصل إلى 8000 دولار أمريكي بالرغم من أن التكلفة لا تتجاوز 2500 دولار أمريكي في مختلف البلدان سواء في مصر أو لبنان، أو في تايلاند وتركيا، وتختلف الأسعار لعوامل عديدة ومنها ما يلي:

  • مستوى الخدمة الطبية التي يقدمها المركز الطبي.
  • شهرة وخبرة الطبيب في مجال جراحات السمنة وبدائلها.
  • نوع البالون المستخدم.
  • درجة السمنة التي يعاني منها المريض وحالته الصحية.

عزيزي القارئ تعرفت على بالون المعدة في الامارات وكل ما نرغب في توضيحه هو أن خسارة الوزن مع بالون المعدة تتطلب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، مع أطيب أمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.

أسئلة وأجوبة حول بالون المعدة في الامارات

ما هو ارخص سعر لعملية بالون المعدة في الإمارات؟

الحد الأدنى لسعر بالون المعدة في الإمارات هو 5000 دولار أمريكي.

ما أضرار بالون المعدة؟

بالون المعدة إجراء طبي آمن ولكن في حالات غير شائعة قد ينتج عنه قرحة في المعدة أو انسداد في الأمعاء في حالة انكماش البالون.

ما الفرق بين كبسولة المعدة والبالون؟

فكرة عمل بالون وكبسولة المعدة واحدة إلا أن البالون يتطلب التخدير لإدخاله إلى المعدة عن طريق المنظار على عكس الكبسولة التي يتم ابتلاعها بدون تخدير أو منظار.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)