تكميم المعدة

عملية قص المعدة في أبوظبي

تؤثر السمنة وزيادة الوزن على نمط الحياة كما تنعكس آثارها على الصحة العامة، وتعد عائق أمام ممارسة الأنشطة اليومية والعمل بحرية وثقة، وتنتشر السمنة في أبو ظبي والإمارات مثلما تنتشر في الكثير من البلدان العربية، ولذا لجأ الكثيرين من داخل وخارج الإمارات إلى إجراء عملية قص المعدة في أبوظبي تعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالعملية ومميزاتها وأسعارها في المقالة التالية.

عملية قص المعدة في أبوظبي وتقنيات إجرائها

إن نجاح عمليات قص المعدة في أبوظبي وزيادة الإقبال عليها هو خير دليل على ازدهار القطاع الطبي والمنظومة الصحية في أبوظبي والإمارات بشكل عام، حيث تتعدد المؤسسات الطبية بها وتتميز بارتفاع مستوى الخدمة الطبية، وبمدى مطابقتها لمواصفات الجودة العالمية، كما أن عملية قص المعدة في أبو ظبي يتم إجراؤها بمختلف التقنيات الحديثة التي تضمن درجة أعلى من الأمان والدقة.

يتم إجراء عملية قص المعدة في أبوظبي بالطرق الحديثة باستخدام المنظار الذي يضمن آثاراً جانبية أقل، بدون ندبات واضحة، وإجراء العملية في مدة أقل، ففي الطريقة التقليدية يتم عمل فتحة واحدة كبيرة في البطن، بينما باستخدام المنظار يتم عمل عدة فتحات صغيرة جداً في البطن.

تقوم فكرة عملية قص المعدة أو تكميم المعدة على إزالة الجزء الجانبي من المعدة أي 75% من حجم المعدة بينما الجزء المتبقي يكون صغير الحجم وغير قادر على استيعاب كميات كبيرة من الطعام، مما يساعد على الشبع بسرعة وفي نفس الوقت يقل إنتاج هرمون الجوع مما يؤدي للتحكم في الشهية والتمكن من خسارة الوزن مع اتباع نظام غذائي صحي ورفع معدل النشاط البدني.

وتوجد تقنيات عديدة لإجراء عملية التكميم فقد يتم عمل فتحة واحدة في سرة البطن وهو ما يعرف بالتكميم السري، وقد يتم عمل فتحة في منطقة السرة وفتحتين على خط منطقة البكيني وهو ما يعرف بالتكميم البكيني.

المرشح المناسب لإجراء عملية قص المعدة

يمكنك الخضوع لإجراء عملية قص المعدة إن كانت تتوافر لديك الشروط التالية:

  • إن كنت بالغاً من العمر 18 سنة أو أكثر ولا تعاني من حساسية تجاه التخدير.
  • في حالة القيام بمحاولات كثيرة لفقدان الوزن بالطرق المعتادة ولكنك لم تنجح.
  • عند وصول مؤشر كتلة الجسم إلى 40 أو أكثر.
  • إن كان مؤشر كتلة الجسم يتراوح بين 35 إلى 39 مع وجود مشكلات صحية تتعلق بالوزن الزائد.
  • عند وجود عوامل خطر الإصابة بأحد أمراض السمنة.

خطوات إجراء عملية قص المعدة

يتم إجراء عملية قص المعدة تحت تأثير التخدير العام، وتستغرق من ساعة إلى ساعة ونصف، وتبدأ العملية بعمل فتحة أو أكثر في البطن تبعاً للتقنية المستخدمة، ويقوم الطبيب بإدخال المنظار ودباسة المعدة وغيرها من أدوات الجراحة عبر الفتحات ثم يتم قص المعدة وتدبيسها بإحكام، وللتأكد من غلقها جيداً يتم عمل اختبار التسريب، وبعدها يقوم الطبيب بخياطة شقوق الجراحة، ويوضع الشخص تحت الملاحظة الطبية، وقد يبقى في المستشفى يوم أو أكثر.

إيجابيات وسلبيات إجراء عملية قص المعدة في أبوظبي

  • تقدم المؤسسات الطبية في أبو ظبي مستوى عالي من الرعاية والرفاهية، ويتم استخدام أفضل وأحدث التقنيات في إجراء عمليات قص المعدة وجراحات السمنة بشكل عام.
  • تضم المؤسسات الطبية في أبو ظبي من مراكز وعيادات أكفأ الجراحين والأطباء من العرب والأجانب في إجراء العديد من عمليات السمنة ومنها عملية تكميم المعدة، وعملية ربط المعدة.
  • حصول المراكز والعيادات الطبية والتجميلية في أبو ظبي على شهادات اعتماد دولية.

بينما تتلخص عيوب إجراء عملية قص المعدة في أبوظبي في نقطة واحدة فقط وهي ارتفاع الأسعار في أبو ظبي والإمارات بشكل عام عن غيرها من المدن والدول العربية الأخرى.

أفضل المراكز الطبية لإجراء عملية قص المعدة في أبوظبي

  • المركز الأمريكي الجراحي The American Surgecenter.
  • إن إم سي للرعاية الصحية NMC Health Care.
  • عيادة كوزمسيرج أبو ظبي Cosmesurge Abu Dhabi.
  • مركز هارلي ستريت ميديكال سنتر Harley Street Medical Centre.

سعر عملية قص المعدة في أبوظبي

تبدأ أسعار عملية قص المعدة في أبوظبي من 7000 دولار أمريكي وتصل إلى 11000 دولار أمريكي، ويرجع اختلاف التكلفة من مركز طبي لآخر حتى داخل المدينة نفسها لأسباب عديدة تتضمن الآتي:

  • تطور التقنية المستخدمة في عملية قص المعدة.
  • عدد عمليات السمنة وقص المعدة التي أجراها الطبيب وسنوات الخبرة لديه.
  • الصحة العامة ودرجة السمنة التي يعاني منها كل شخص ودرجة التدخل الجراحي.
  • تطور مستوى الخدمات المقدمة في المركز الطبي، وارتفاع مستوى الرفاهية.
  • نوع التخدير وتكاليف المستلزمات الطبية والتحاليل والفحوصات المطلوبة.

تجارب عملية قص المعدة في أبوظبي

ترتفع معدلات نجاح عملية قص المعدة في أبو ظبي ومن بين التجارب الناجحة بها تروي إحدى السيدات قصتها وتقول: “لقد خضعت لعملية تكميم المعدة خوفاً من الإصابة بأمراض السمنة وخاصة السكري ومقاومة الإنسولين فبالرغم من أن خسارة 30 كيلوجراماً ليس تحدياً كبيراً بالمقارنة بمن يعانون من درجات حادة من السمنة، إلا أنني كنت أعاني من صعوبة دائمة تجاه التحكم في الشهية ولم أنجح في الاستمرار في أي نظام غذائي اتبعته”.

“ولذا خضعت للعملية للتخلص من وزني الزائد والوصول إلى الوزن المثالي، وبعد خسارة 30 كجم من وزني الزائد تأكدت من أنني لم أكن بصحة جيدة قبل العملية بسبب زيادة الوزن، فقد زاد نشاطي البدني العام ولاحظت زيادة لياقتي البدنية عند ممارسة الرياضة، وأصبحت أقوم بارتداء كل الملابس التي أفضلها، الأمر الأكثر تحدياً هو عدم تحملي ألم المعدة في البداية وبعد مرور أول أسبوعين لم أجد أي صعوبة فيما بعد، ولذلك أنا راضية تماماً عن تجربتي مع عملية قص المعدة”.

أشهر الفنادق للإقامة في أبو ظبي

  • فندق كنجزجيت أبوظبي Kingsgate Hotel Abu Dhabi by Millennium.
  • فندق سنترو ياس آيلاند أبو ظبي Centro Yas Island.
  • فندق شيراتون أبو ظبي Sheraton Abu Dhabi Hotel.
  • فندق قصر الإمارات في أبو ظبي Emirates Palace Hotel.

عزيزي القارئ تعرفت من خلال المقالة السابقة على عملية قص المعدة في أبوظبي وتعرفت على مزاياها وعيوبها وكل ما نتمناه بعد إجرائك للعملية هو التمتع بصحة جيدة والتخلص من مخاطر السمنة.

أسئلة وأجوبة حول عملية قص المعدة في أبوظبي

من أفضل دكتور لقص المعدة في أبو ظبي؟

من الأطباء المعروفين لإجراء عملية قص المعدة في أبو ظبي الدكتور محمد الحداد.

ما الآثار الجانبية الشائعة لعملية قص المعدة؟

من أكثر الآثار الجانبية شيوعاً بعد قص المعدة الشعور بالألم في المعدة، والحموضة والارتجاع.

هل يعود الوزن بعد قص المعدة؟

لا يعود الوزن بعد قص المعدة في حالة الالتزام بنمط الحياة الصحي بعد العملية وتجنب تناول الأطعمة غير الصحية.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)