تكميم المعدة

أفضل دكتور تكميم في الخبر

تتصدر عملية تكميم المعدة في الخبر قائمة عمليات السمنة، حيث تعد من أفضل الحلول والخيارات التي تضمن نتائج فعالة، ولذلك يرغب الكثيرون في معرفة أفضل دكتور تكميم في الخبر للاستفادة من مميزات وفوائد العملية والوصول للقوام الذي يحلمون به، للتعرف على أفضل الأطباء بالخبر والمعايير التي تساعدك في الاختيار، تابع معنا المقال التالي.

نبذة عن تكميم المعدة في الخبر

عملية تكميم المعدة تتم عبر استئصال الجزء المنحنى من المعدة أي حوالي 70-80% من الحجم الكلي للمعدة، ليتبقى جزء صغير منها فيساعد تقليل مساحة المعدة على الحد من تناول الطعام والمساعدة على الشعور بالشبع بسرعة، إلى جانب قلة إنتاج هرمون الجوع، وبذلك يتمكن أغلب الأشخاص من خسارة حتى 70% من الوزن الزائد مع الالتزام بالعادات الغذائية الصحية ورفع معدل النشاط البدني.

وتنتشر عملية تكميم المعدة في المملكة العربية السعودية وتعد مدينة الخبر من أهم مدن المملكة التي تشهد إقبالاً كبيراً على عمليات السمنة ومن بينها التكميم، وخاصة مع ازدياد معدلات نجاحها، والتخلص من الوزن الزائد وتحسن الحالة الصحية لمرضى السمنة.

أفضل دكتور تكميم في الخبر

يوجد في مدينة الخبر نخبة من أفضل الأطباء المتخصصين في الجراحة العامة والسمنة وجراحات المناظير، ويتمتعون بخبرتهم الطويلة في جراحات السمنة بأنواعها المختلفة، والآن سنعرض قائمة تضم أشهر الأطباء لمساعدتك في اختيار أفضل طبيب:

الدكتور عبد الحميد المؤمن

الدكتور عبد الحميد المؤمندرس الطب في الكلية الملكية للجراحين بأيرلندا، وحصل على زمالة الكلية البريطانية للجراحين، ويعد الدكتور عبد الحميد المؤمن أفضل دكتور تكميم في الخبر بفضل حصوله على خبرته من العمل والتدريب في مستشفيات عديدة داخل وخارج السعودية مثل مستشفى جامعات مانشستر وليفربول بإنجلترا.

شغل الدكتور عبد الحميد المؤمن منصب أستاذ مساعد في كلية الطب جامعة الملك فيصل، وحصل على عضوية الجمعية الأمريكية للأطباء التنفيذيين، وعضوية كلية الجراحين الأمريكية، ويتمتع بخبرة طويلة في إجراء العديد من جراحات السمنة ما بين التكميم وتحويل المسار وبالون المعدة وغيرها.

الدكتور سلطان فهيد التمياط

الدكتور سلطان فهيد التمياطحصل الدكتور سلطان فهيد على زمالة الكلية البريطانية في الجراحة، كما حصل على البورد السعودي في الجراحة العامة، وعضوية الجمعية الأمريكية والأوروبية لجراحة المناظير، كما أنه مدير ومؤسس عيادة بدانة كلينك، ومدير عيادة السمنة بمستشفى سعد التخصصي ويقوم بإجراء عملياته الجراحية بها، ويعد أفضل دكتور تكميم في الخبر بفضل خبرته الطويلة في جراحات السمنة بأنواعها.

الدكتورة بسمة محمد فلاتة

الدكتورة بسمة محمد فلاتةاستشاري جراحة السمنة والمناظير والجراحة العامة، حصلت على البورد السعودي والعربي في الجراحة العامة، وتعد أول طبيبة سعودية تتخصص في عمليات السمنة، وحصلت على عضوية الجمعية الفرنسية للمناظير، وعضوية الجمعية الأمريكية لجراحي المناظير، كما أنها عضو الاتحاد الدولي لجراحة السمنة، وتتمتع بخبرة في إجراء عمليات السمنة المختلفة.

الدكتور أحمد القرزعي

الدكتور أحمد القرزعيالدكتور أحمد القرزعي استشاري الطب والجراحة العامة، ويعد أفضل دكتور تكميم في الخبر بفضل خبرته في إجراء عمليات التكميم وجراحات السمنة اعتماداً على المناظير لضمان إجراء العملية بأقل قدر من الألم والتدخل الجراحي، كما أسس مستشفى الدكتور فخري والدكتور أحمد القرزعي في الخبر، كما شغل منصب الأمين العام وعضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للمناظير.

وحصل الدكتور أحمد القرزعي على العديد من المؤهلات العلمية البارزة مثل البورد العربي والسعودي في الجراحة العامة، كما حصل على الزمالة السعودية في الجراحة العامة، وحصل على عضوية الجمعية السعودية للجراحة العامة.

الدكتور سائد أحمد جبر

الدكتور سائد أحمد جبراستشاري جراحة السمنة والمناظير، حصل على زمالة الجراحة العامة من جامعة ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل على زمالة جراحة السمنة من جامعة أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويتمتع بخبرة طويلة في مجال جراحات السمنة حيث عمل بالعديد من المستشفيات المرموقة بالسعودية مثل مستشفى الملك فهد العسكري، ومستشفى سعد ومستشفى جاما بالخبر، كما حصل على البورد الأردني في الجراحة العامة.

ويتمتع الدكتور سائد أحمد بخبرة كبيرة في إجراء عمليات السمنة، ولذا يعتبر أفضل دكتور تجميل في الخبر بالإضافة لجراحات السمنة الأخرى مثل تحويل المسار الكلاسيكي والمصغر، وعملية ربط المعدة، وبالون المعدة، إلى جانب عمليات الجهاز الهضمي بالمنظار.

الدكتورة حنان مسفر الغامدي

الدكتورة حنان مسفر الغامدياستشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة والمناظير، حصلت على زمالة الكلية الدولية للجراحين، وزمالة زراعة الأعضاء بجامعة سيدني، كما حصلت على البورد السعودي في الجراحة العامة، وتتمع بخبرة طويلة تصل إلى 20 عاماً تجعلها أفضل دكتور تكميم في الخبر وعملت في العديد من المستشفيات مثل مستشفى الملك فهد الجامعي ومستشفى الأمير الفريد الملكي.

معايير تساعدك على تحديد أفضل دكتور تكميم في الخبر

بعد عرض قائمة بأشهر أطباء مدينة الخبر في مجال جراحات السمنة، إليك أهم المعايير التي يجب أن تبني اختيارك على أساسها:

  • من أهم العوامل التي يجب أن تتوفر في الطبيب تخصصه في مجال جراحات السمنة، وحصوله على شهادات من أهم وأبرز الجامعات المحلية والدولية.
  • أن يشتهر الطبيب بسمعته الجيدة وخبرته الطويلة في مجال جراحات السمنة، كما يجب أن يكون قد أجرى عمليات التكميم من قبل بنتائج مُرضية.
  • رضا المرضى عن تجربتهم مع تكميم المعدة وحصول الطبيب على تقييمات إيجابية، ورضاهم عن مستوى الخدمة الطبية والتمريضية التي تلقوها في المؤسسة الطبية التي يعمل الطبيب بها.

عزيزي القارئ قد يكون اختيار أفضل دكتور تكميم في الخبر أمراً محيراً نظراً لتعدد الخيارات، ولاتخاذ القرار الصحيح واختيار الطبيب الجيد كل ما عليك فعله هو البحث الدقيق والاطلاع على نتائج عملياته.

أسئلة وأجوبة حول أفضل دكتور تكميم في الخبر

كم سعر عملية التكميم عند الدكتور سليمان التمياط؟

يبلغ متوسط سعر عملية التكميم عند الدكتور سليمان التمياط حوالي 43 ألف ريال سعودي.

كم تكلفة عملية التكميم في الشرقية في الخبر؟

تتراوح تكلفة عملية التكميم في الخبر بين 16 إلى 18 ألف ريال سعودي.

كم سعر عملية التكميم في مستشفى بروكير بالخبر؟

تبلغ تكلفة عملية التكميم في مستشفى بروكير في الخبر حوالي 25 ألف ريال سعودي.

المصدر
Mayoclinic

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)