بالون المعدة

بالون المعدة في السعودية

إن حلم الوزن المثالي والقوام الممشوق الجذاب يمكن تحقيقه بدون الخضوع لجراحات السمنة، وذلك بفضل بدائل الجراحة مثل بالون المعدة الذي يعد الحل الأفضل من حيث نتائجه المضمونة والآمنة في الوقت نفسه، تعرف على مميزات وإيجابيات بالون المعدة في السعودية وأسعاره، وتفاصيل أخرى في المقال التالي فتابع القراءة.

بالون المعدة في السعودية

تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول العربية التي تزيد فيها معدلات السمنة، لذا يتجه الكثيرون نحو جراحات السمنة وبدائلها من أجل التمتع بصحة جيدة ومظهر أفضل، ويعد بالون المعدة من أفضل هذه البدائل، حيث يتم إدخال البالون إلى المعدة في إجراء قصير لا يتعدى نصف ساعة، وتحت التخدير العام، وبعد إدخال البالون تكون مساحة المعدة الداخلية أضيق وتستوعب كمية أقل من الطعام، كما أن البالون يساعد على شعور الشخص بالشبع لمدة طويلة، وبالتالي تقليل الشهية تجاه الطعام، ويساعد ذلك على خسارة الوزن.

ما هي أنواع بالون المعدة؟

بالون أوبالون Obalon

هو عبارة عن كبسولة تشبه كبسولة الفيتامين وتكون موصلة بقسطرة عبارة عن أنبوب رفيع، وفي إجراء قصير وبدون تخدير أو منظار يتم ابتلاع الكبسولة بكوب من الماء، وبعد دخولها واستقرارها في المعدة يقوم الطبيب بملئها بسائل معين، ثم يتم إدخال بالون آخر بعد شهر، والثالث والأخير في الشهر اللاحق بنفس الطريقة، حتى يشغل الثلاث بالونات حوالي 60% من حجم المعدة.

بالون أوربيرا Orbera

هو عبارة عن بالون واحد يتم إدخاله تحت تأثير التخدير، ويقوم الطبيب بإدخال البالون من الفم إلى المعدة بالمنظار ثم يتم ملؤه بالمحلول الملحي المعقم حتى يصل إلى الحجم المحدد.

بالون ريشيب Reshape

هو عبارة عن بالونان يتم إدخالهما بنفس طريقة بالون أوربيرا ويعملان على شغل مساحة أكبر من المعدة تساعد على تناول كمية قليلة من الطعام.

هل يناسب بالون المعدة الجميع؟

بالون المعدة خيار مناسب للأشخاص الذين بلغوا من العمر 18 سنة أو أكثر، ويتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم من 35 إلى 40، وخاصة من حاولوا التخلص من الوزن الزائد بالطرق التقليدية ولم يتمكنوا، كما يناسب من يعانون من وجود عوامل خطر التعرض لأمراض السمنة مثل السكري من النوع الثاني.

ولا يناسب بالون المعدة الأشخاص الذين خضعوا من قبل لأي عملية في المعدة أو المريء، أو من لديهم مشكلة صحية تمنع من الخضوع للتخدير، ويعتبر خيار جيد للأشخاص الذين لا يتمكنون من الخضوع لجراحات السمنة إلا بعد خسارة بضعة كيلو جرامات من الوزن الزائد فيعتبر البالون مرحلة أولى لهم.

اقرأ أيضاً: كم سعر بالون المعدة في السعودي الألماني وأهم فوائده؟

إيجابيات وسلبيات بالون المعدة في السعودية

تتعدد مميزات وإيجابيات إجراء بالون المعدة في السعودية ومنها ما يلي:

  • يتم استخدام أحدث وأفضل أنواع البالون في السعودية، كما تتوافر في المؤسسات الطبية أحدث الأجهزة والأدوات الطبية.
  • تضم السعودية أفضل الأطباء والممرضين وبالتالي تقديم خدمات طبية جيدة ومستوى عالي من الاهتمام والرعاية.
  • تتعدد المؤسسات الطبية في السعودية من مراكز ومستشفيات.
  • أغلب الأطباء في السعودية المتخصصين في جراحات السمنة وبدائلها يتمتعون بخبرة طويلة وحاصلين على أبرز وأهم الشهادات العلمية البارزة.

وبالرغم من تعدد إيجابيات ومميزات إجراء بالون المعدة في السعودية إلا أنه توجد بعض العيوب ومنها ارتفاع درجة حرارة الطقس وزيادة الأسعار عن معظم الدول العربية التي تقدم فيها خدمات طبية تنافسية، بالإضافة إلى زيادة أسعار التنقل والإقامة خاصة لغير المقيمين في السعودية.

اقرأ أيضاً: خلاصة تجربتي مع بالون المعدة والأسعار والنتيجة وأهم الفوائد

أشهر أطباء بالون المعدة في السعودية

يوجد في السعودية الكثير من الأطباء المتخصصين في جراحات السمنة بشكل عام وفي بدائلها غير الجراحية مثل البالون، ومن بينهم نعرض لك:

الدكتور عبد الحميد مؤمن

الدكتور عبد الحميد المؤمنأستاذ مساعد في كلية الطب جامعة الملك فيصل، وزميل الكلية البريطانية للجراحين، وعضو الجمعية العالمية لجراحة السمنة، تخصص في جراحات السمنة والمناظير، ويجري العديد من عمليات السمنة ما بين قص المعدة وتحويل المسار والتكميم والبالون، ويعد من أفضل الأطباء في السعودية ومدينة الخبر.

الدكتور فؤاد الأحدب

الدكتور فؤاد الأحدباستشاري الجراحة العامة والمناظير، حصل على البورد الفرنسي في الجراحة العامة، وتخصص في جراحات السمنة، والجراحة العامة والمناظير، ويعد من أشهر أطباء السعودية، حيث تصل خبرته لأكثر من 30 عاماً، ويجري عملياته في مستشفى أطباء النخبة بالرياض، ومنها بالون المعدة وكرمشة المعدة، والتكميم، وتحويل المسار وبوتكس المعدة.

الدكتور وليد البخاري

الدكتور وليد بخارياستشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير، حاصل على الزمالة الألمانية في الجراحة، ويتمتع بخبرة طويلة في مجال الجراحة وجراحات السمنة نحو 36 عاماً، ويعمل في المركز الطبي الدولي حيث يجري العديد من جراحات السمنة ما بين ربط المعدة والبالون، والتكميم وتحويل المسار، ويعد الدكتور وليد البخاري من أشهر أطباء جدة والسعودية.

الدكتور عبد الحميد الغامدي

الدكتور عبد الحميد الغامدياستشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة والمناظير، وزميل الكلية الملكية البريطانية للجراحين، ويعد من أفضل الأطباء في جدة وخاصة في تكميم المعدة، بالإضافة لإجرائه مختلف جراحات وإجراءات السمنة الأخرى، مثل كبسولة المعدة وتدبيس المعدة، وعملية الساسي، وتحويل مسار المعدة.

الدكتور عائض القحطاني

الدكتور عائض القحطانياستشاري جراحة السمنة والمناظير حصل على البورد الأمريكي من الكلية الأمريكية للجراحين، والزمالة في الجراحة العامة من جامعة ماكجيل في كندا، ويعد من أفضل أطباء الرياض، وقد أسس مركز نيويو الطبي ويقوم بإجراء العديد من جراحات السمنة مثل عملية قص المعدة وتحويل مسار المعدة، بالإضافة لبالون المعدة وربط المعدة.

أشهر المراكز لإجراء بالون المعدة في السعودية

من أفضل المؤسسات الطبية لإجراء بالون المعدة في السعودية من المستشفيات والعيادات ما يلي:

  • بدانة كلينك.
  • مركز نيويو الطبي.
  • مستشفى الصفوة.
  • مستشفى فقيه.
  • عيادات جويل.
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب.
  • مستشفى أندلسية حي الجامعة بجدة.
  • مستشفى غسان فرعون.

أسعار بالون المعدة في السعودية

تتراوح أسعار بالون المعدة في السعودية من 4000 إلى 7000 دولار أمريكي، وقد تقل أو تزيد حسب العديد من العوامل ومنها:

  • خبرة الطبيب وشهرته.
  • تتوقف التكلفة على نوع البالون والعدد المستخدم.
  • تزيد التكلفة مع شهرة المؤسسة الطبية ومستوى الرفاهية والخدمات المقدمة بها.

اقرأ أيضاً: سعر الكبسولة المبرمجة في السعودية وتجارب البعض معها

ما بعد بالون المعدة

لا يتطلب بالون المعدة فترة تعافي لاحقة لأنه إجراء غير جراحي، ولكن حتى تعتاد المعدة على البالون يجب تناول السوائل لمدة أسبوع لتجنب الألم والغثيان والتدرج من السوائل الشفافة إلى السوائل الصافية ثم الطعام المهروس، وخلال هذا الأسبوع يمكن ممارسة الأنشطة اليومية التقليدية، ويمكن تناول الطعام العادي بعد مرور 3 أسابيع من وضع البالون في المعدة.

ويمكن خسارة حتى 20% من الوزن الزائد خلال أول 6 أشهر، وبعدها يتم إزالة البالون بالمنظار، ويمكن وضع بالون آخر عند الحاجة لخسارة المزيد من الوزن، ويتوقف معدل الوزن المفقود على مدى الالتزام بالنظام الغذائي ورفع معدل الأنشطة الرياضية.

بالون المعدة في السعودية بديل غير جراحي آمن وفعال ويعد من أفضل الخيارات لمن لا يرغبون في إجراء عملية جراحية، وكل ما ننصحك به بعد التعرف على مميزاته وعيوبه هو الالتزام بتناول الطعام الصحي حتى لا تخسر النتائج بعد إزالة البالون.

أسئلة وأجوبة حول بالون المعدة في السعودية

كم سعر الكبسولة الذكية في السعودية؟

تتراوح تكلفة الكبسولة الذكية في السعودية بين 3000 إلى 7000 دولار أمريكي.

ما أشهر عيادة لبالون المعدة في السعودية؟

من أشهر عيادات بالون المعدة في السعودية بدانة كلينك، ومركز نيويو الطبي.

كم سعر بالون المعدة في السعودي الألماني؟

تبلغ تكلفة بالون المعدة في مستشفى السعودي الألماني حوالي 9000 دولار أمريكي.

المصدر
Mayoclinic

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)