بالون المعدة

بالون المعدة في الرياض

يبدأ الكثيرون رحلتهم في إنقاص الوزن بإجراء عملية البالون خاصة من لا يعانون من زيادة كبيرة في الوزن تستدعي الجراحات، أو من لا يفضلون الخيارات الجراحية، وقد شاع إجراء بالون المعدة في الرياض منذ نجاحه في تحقيق معدلات مرتفعة في إنقاص الوزن الوزن بدون عناء الجراحة والطرق التقليدية، تفاصيل أكثر في المقالة التالية.

نبذة عن بالون المعدة في الرياض

بالون المعدة أحد البدائل البسيطة والآمنة لجراحات السمنة، وهو إجراء زاد الإقبال عليه في السنوات الأخيرة سواء في السعودية أو خارجها، وذلك نظراً لتحقيق البالون نتائج رائعة في إنقاص الوزن دون الحاجة للخضوع للجراحة، وبفضل تنوع أنواع البالون.

وتعد مدينة الرياض هي المركز الرئيسي للخدمات الطبية حيث تتعدد المؤسسات الطبية المعتمدة والموثوقة التي تحرص على توفير كافة سبل الرعاية والراحة للمريض، وتوفير كافة البدائل ومختلف التقنيات وأكثرها تطوراً، كما تجذب الرياض الأطباء من مختلف الدول العربية والأجنبية، ولذلك يتم إجراء جراحات السمنة وبدائلها على يد أمهر الأطباء.

تقوم فكرة بالون المعدة على إدخال بالون داخل المعدة ليشغل مساحة منها وبالتالي الشعور بالشبع عند تناول كميات قليلة من الطعام، وتقليل الشهية، وبذلك يمكن التخلص من الوزن الزائد.

أنواع بالون المعدة

بالون ريشيب Reshape

هو عبارة عن بالونين يتم وضعهما داخل المعدة في نفس الوقت باستخدام المنظار، ثم يتم ملئهما بمحلول معقم ليشغلان مساحة أكبر من المعدة من أجل تقليل الشهية وخسارة الوزن بمعدل أكبر.

بالون أوربيرا Orbera

هو عبارة عن بالون من السيليكون يتم إدخاله إلى المعدة باستخدام المنظار ثم ملؤه بالمحلول الملحي حتى يصل للحجم المطلوب، وتتم إزالته بعد 6 أشهر بالمنظار.

بالون أوبالون Obalon

هو عبارة عن ثلاث بالونات يتم إدخالهم بالتدريج بمعدل بالون كل شهر، وذلك عبر بلع كل بالون في جلسة ويكون عبارة عن كبسولة صغيرة في حجم قرص الفيتامين يتم ابتلاعها مع كوب من الماء وتكون الكبسولة موصلة بأنبوب رفيع يتم ملء البالون بمحلول معقم من خلاله، ثم يتم إزالة الأنبوب.

المرشحون لإجراء بالون المعدة

يناسب بالون المعدة الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بدون جراحة، كما أنه خيار جيد لمن يعانون من زيادة الوزن مع وجود عوامل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المصاحبة للوزن الزائد مثل ارتفاع ضغط الدم، ومرض ارتجاع المريء، أو توقف التنفس أثناء النوم، والسكري من النوع الثاني.

ويناسب أيضاً بالون المعدة الأشخاص الذين يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 30 إلى 40، بشرط ألا يكونوا خضعوا لإحدى جراحات السمنة مسبقاً أو جراحة في المريء والمعدة، ومن لديهم القدرة على الالتزام بالعادات الغذائية الصحية الجديدة وتغيير نمط الحياة غير الصحي.

سلبيات وإيجابيات إجراء بالون المعدة في الرياض

من عيوب إجراء بالون المعدة في الرياض ارتفاع التكلفة، أما بالنسبة للمميزات فتتضمن ما يلي:

  • تضم مدينة الرياض نخبة من أطباء السمنة الحاصلين على أبرز الشهادات العلمية.
  • من أهم مميزات المؤسسات الطبية في الرياض تقديم مستوى عالي من الرعاية الصحية.
  • استخدام أحدث التقنيات الطبية والأجهزة في مختلف المراكز في الرياض.
  • وجود العديد من الفنادق المميزة في الرياض، مع تنوع أسعار الفنادق لتختار الأنسب لك.

أشهر الأطباء لإجراء بالون المعدة في الرياض

الدكتور فؤاد الأحدب

الدكتور فؤاد الأحدباستشاري الجراحة العامة والمناظير، وعضو الجمعية الدولية لجراحة البدانة، حصل على البورد الفرنسي في الجراحة العامة، ويجري عملياته في مستشفى أطباء النخبة التي يتولى بها منصب رئيس قسم الجراحة، ويتخصص في إجراء مختلف عمليات السمنة ومنها عملية ربط المعدة والتكميم وتحويل المسار، ويتمتع بخبرة طويلة في مجال تخصصه تتجاوز 30 عام.

الدكتور عائض القحطاني

الدكتور عائض القحطانياستشاري جراحة السمنة والمناظير بجامعة الملك سعود، حصل على البورد الأمريكي في الجراحة العامة، والزمالة الكندية في الجراحة العامة من جامعة ماكجيل، يجري عملياته في مركز نيويو الطبي الذي قام بتأسيسه في مدينة الرياض، وتخصص في الجراحة العامة وجراحات السمنة للكبار والأطفال، ويتمتع بخبرة سنوات طويلة في إجراء عمليات السمنة ومنها عملية ربط المعدة وبالون المعدة والتكميم وغيرها.

الدكتور محمد الشهري

الدكتور محمد الشهريدرس الدكتور محمد الشهري الطب في جامعة الملك فيصل وتخصص في الجراحة العامة وجراحة السمنة، واكتسب شهرته في مجال جراحات السمنة من عمله وتدربه في العديد من المستشفيات المعروفة في السعودية، ويقوم بإجراء عملياته في مدينة الملك سعود الطبية، حيث يجري عمليات السمنة مثل عملية طي المعدة، وعملية تكميم المعدة، وبالون المعدة.

أفضل المؤسسات الطبية لإجراء بالون المعدة في الرياض

  • مركز نيويو الطبي NewYou Medical Centre.
  • عيادات جويل Jwel Clinics.
  • مستشفى الصفوة.

سعر بالون المعدة في الرياض

تبدأ أسعار بالون المعدة بالرياض من 15000 ريال سعودي، وقد تصل إلى 25000 ريال سعودي في بعض المراكز والمستشفيات، وتعتبر هذه التكلفة هي الأعلى بين مدن السعودية، كما أنها ترتفع عن الكثير من الدول مثل مصر وتركيا، وتعد الأسعار نسبية ومختلفة من دولة لأخرى ومن مركز طبي لآخر للأسباب التالية:

  • تختلف التكلفة حسب نوع البالون وجودته.
  • تزداد التكلفة عند إجراء العملية في المؤسسات الطبية الأكثر شهرة، والتي تقدم خدمات طبية عالية المستوى، وتوفر مستوى رفاهية أعلى.
  • تتحكم في التكلفة شهرة الطبيب، بالإضافة لخبرته السابقة في إجراء عمليات السمنة.

نتائج بالون المعدة

بعد إجراء بالون المعدة يتم فقدان الوزن بمعدل 7% إلى 15% خلال أول 6 أشهر من وضع البالون، وخلال عام يمكن فقدان من 30% إلى 40% من الوزن الزائد، وذلك في حالة الالتزام بالنظام الغذائي الصحي وممارسة الرياضة بانتظام، ونتيجة لفقدان الوزن تتحسن الحالة الصحية ويقل خطر التعرض للأمراض المزمنة مثل السكري من النوع الثاني، كما تقل فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

أفضل وأشهر الفنادق في الرياض

  • فندق برج رافال الرياض Burj Rafal Hotel Riyadh.
  • فندق بارك إن باي راديسون الرياض Park Inn Hotel by Radisson Riyadh.
  • فندق ريتز كارلتون The Ritz-Carlton Hotel.
  • فندق حياة بلايس السليمانية بالرياض Hyatt Place Riyadh Al Sulaimania.
  • فندق حياة ريجنسي الرياض العليا Hyatt Regency Riyadh Olaya.

عزيزي القارئ قدمنا لك أهم ما ترغب في معرفته عن بالون المعدة في الرياض والآن كل ما عليك فعله هو التأكد ما إذا كان البالون خيار مناسب لحالتك الصحية وللوزن الذي ترغب في خسارته.

أسئلة وأجوبة حول بالون المعدة في الرياض

كم سعر بالوزن المعدة بمستشفى السعودي الألماني؟

يبلغ سعر بالون المعدة في السعودي الألماني حوالي 8000 ريال سعودي.

كم سعر بالون المعدة في السعودية؟

يتراوح سعر بالون المعدة في السعودية بين 4000 إلى 7000 دولار أمريكي.

ما هي كبسولة بالون المعدة؟

كبسولة بالون المعدة عبارة عن حبة صغيرة في حجم قرص الفيتامين يتم ابتلاعها عبر الفم ولا تتطلب استخدام المنظار لإدخالها أو إخراجها من المعدة.

المصدر
ObesitycoverageMayoclinic

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)