تكميم المعدة

افضل دكتور تكميم بجدة وتكلفة العملية وأهم النصائح

من هو افضل دكتور تكميم بجدة ؟ عزيزي القارئ هل ترغب في إجراء عملية التكميم في جدة وتتساءل عن أشهر وأفضل أطبائها؟ في المقالة التالية سنعرض لك قائمة بأفضل أطباء جدة في مجال جراحات السمنة، وأهم الأسس التي عليك بناء اختيارك عليها، فتابع معنا.

نبذة عن عملية التكميم في جدة

تتميز مدينة جدة بأنها من أبرز وأهم مدن المملكة العربية السعودية بعد مدينة الرياض العاصمة، ولذلك يتوافر بها العديد من المراكز التجميلية والمؤسسات الطبية التي يتم إجراء أنجح عمليات التكميم بها، كما تضم نخبة من أمهر الأطباء، بالإضافة لاستقطاب المملكة العربية السعودية للأطباء من خارجها من العرب والأجانب نظراً لتطور المجال الطبي بها.

ويتم إجراء عملية تكميم المعدة Sleeve gastrectomy عبر قص ما قد يصل إلى 80% من المعدة وهو الجزء الجانبي الذي ينتج هرمون الجوع وبالتالي يشعر الشخص بالشبع لمدة أطول، وتقل الحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام، حيث أن الحجم الجديد الصغير المتبقي من المعدة لا يكفي إلا لكمية طعام محدودة وبالتالي يتم التحكم في الشهية والتخلص من الوزن الزائد كما تتحسن الحالة الصحية بشكل عام.

افضل دكتور تكميم بجدة

الدكتور طارق شكري

الدكتور طارق شكري استشاري جراحات الجهاز الهضمي والمناظير ويعد واحد من أبرز الأطباء في جدة، ويعمل في مستشفى أندلسية حي الجامعة منذ 7 سنوات، ويتمتع بخبرة طويلة ومهارة في إجراء جراحات أورام الثدي والمعدة، وجراحات المسالك البولية، وأورام القولون، بالإضافة لخبرته في مجال جراحات السمنة مما يجعله افضل دكتور تكميم في جدة.

الدكتور عدنان صباحي

الدكتور عدنان صباحياستشاري جراحة السمنة والمناظير، وعضو الجمعية الأمريكية والجمعية العالمية لجراحات السمنة، حصل على الزمالة البريطانية والزمالة السعودية، وعمل رئيساً لمركز الأمير سلطان لجراحة المناظير.

ويشغل منصب المدير الطبي لمجمع دائرة النخبة الطبي في الوقت الحالي، ويعد افضل دكتور يسوي عملية تكميم بجدة بفضل خبرته الطويلة التي تصل إلى 14 عاماً في مجال جراحات السمنة باستخدام أحدث التقنيات، كما يقوم بإجراء عملية تحويل المسار وبالون المعدة.

اقرأ أيضاً: ما هي عملية تكميم البيكيني ومن هم أفضل المرشحين للعملية؟

الدكتور وليد بخاري

الدكتور وليد بخارياستشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والسمنة في مستشفى المركز الطبي الدولي، حصل على الزمالة الألمانية في الجراحة، كما أنه عضو الكلية الأمريكية للجراحين، وعضو الفرع الأوروبي لجراحة المناظير، وعضو جمعية الجراحة الألمانية.

ويعد افضل دكتور تكميم بجدة بفضل خبرته الطويلة التي تتجاوز 36 سنة نجح فيها في إجراء 25 ألف جراحة بالمناظير، كما عمل في العديد من المؤسسات الطبية الهامة في السعودية مثل مستشفى الملك فيصل التخصصي، وفي وزارة الصحة السعودية، ومن العمليات التي يقوم بإجرائها عملية ربط المعدة، وبالون المعدة، والتكميم وتحويل المسار، وتدبيس المعدة وغيرها.

الدكتور رعد الفايز

الدكتور رعد الفايزاستشاري جراحة السمنة والمناظير، تتعدد خبراته ما بين جراحات السمنة وجراحات التجميل حيث تصل خبرته في جراحات السمنة لأكثر من 10 سنوات، ويعد افضل جراح تكميم في جدة ويشتهر بكفاءته وارتفاع معدلات نجاح عملياته، فضلاً عن حصول الدكتور رعد الفايز على عدة شهادات علمية هامة مثل الزمالة الكندية في جراحة السمنة والمناظير.

كما حصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين بكندا، وزمالة الكلية الأمريكية للجراحين، وعضو الجمعية الأمريكية لجراحات وأمراض السمنة، والجمعية الكندية للجراحة العامة وجراحات السمنة، وتتعدد تخصصاته ما بين تكميم المعدة وتحويل المسار المصغر والكلاسيكي وعملية إزالة حلقة المعدة.

الدكتور أشرف المغربي

الدكتور أشرف المغربياستشاري جراحات الصدر والمريء وجراحات مناظير الجهاز الهضمي، ورئيس وحدة جراحات الصدر بجامعة المؤسس، شغل منصب أستاذ مساعد في الجراحة بكلية الطب جامعة الملك عبد العزيز، وحصل على العديد من الشهادات العلمية المرموقة مثل الزمالة الكندية في جراحات الصدر والمريء، وجراحات الجهاز الهضمي والسمنة.

كما حصل على البورد الكندي في الجراحة العامة، وتصل خبرة الدكتور أشرف المغربي إلى 18 سنة اكتسبها من عمله في العديد من المؤسسات الطبية في السعودية وكندا، وتتعدد جراحات السمنة التي يقوم بإجرائها ومن أهمها عملية التكميم، ويشتهر بأنه احسن دكتور تكميم في جده.

اقرأ أيضاً: تعليمات النظام الغذائي قبل عملية التكميم وأهم المحاذير

الدكتور عبد الرحمن آشي

استشاري الجراحة العامة ويعمل في مستشفى أندلسية حي الجامعة، ويعد من أهم جراحي السمنة في المملكة العربية السعودية وجدة، كما يعتبر افضل دكتور تكميم بجدة حيث تتعدى خبرته 35 عاماً في الجراحة العامة وجراحة الأورام، ومن ضمنهم خبرة 20 عاماً في جراحة المناظير وجراحة السمنة.

ومن أبرز التخصصات والشهادات التي حصل عليها دبلومة في تنظير الجهاز الهضمي من فيينا بالنمسا، وزمالة كلية الجراحين الأمريكية، وزمالة كلية الجراحين الملكية الآيرلندية، وزمالة كلية الجراحين الدولية بأمريكا.

الدكتور طارق جابر

الدكتور طارق جابراستشاري الجراحة العامة وجراحة البدانة، تصل خبرته في مجال جراحات السمنة لأكثر من 20 عاماً، وقد اكتسبها من العمل في العديد من المؤسسات الطبية والمستشفيات داخل وخارج السعودية ولذلك يعد افضل دكتور تكميم بجدة وذلك بالإضافة لحصوله على أبرز الشهادات العلمية ومنها الزمالة الكندية من فانكوفر بكندا، والبورد الأمريكي من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى الزمالة الفرنسية في الجراحة بالمناظير.

اقرأ أيضاً: النظام الغذائي بعد التكميم وأهم 10 نصائح لخسارة الوزن

الدكتور الهنداوي منصور

الدكتور الهنداوي منصورأخصائي الجراحة العامة في مستشفى أندلسية حي الجامعة، ويعتبر افضل دكتور تكميم بجدة وذلك لخبرته في مجال جراحات السمنة، بالإضافة لتخصصات جراحية أخرى مثل أورام القولون وجراحة أورام الثدي، وجراحة الغدد الصماء، والجهاز الهضمي، ويقوم بإجراء عملياته في مستشفى أندلسية حي الجامعة بجدة والتي تعتبر من أفضل المؤسسات الطبية في جدة.

الدكتور مصعب إبراهيم

الدكتور مصعب إبراهيميعمل الدكتور مصعب إبراهيم طبيب طوارئ في مستشفى أندلسية حي الجامعة بجدة، وتخصص في مجال الجراحة العامة وفي جراحات الغدد الصماء وأورام القولون والمسالك البولية وأورام الثدي، وجراحات السمنة وبالأخص عملية التكميم، ويعد من افضل دكاترة التكميم في جده.

الدكتور عبد الرحمن العشري

استشاري الجراحة العامة بمستشفى أندلسية حي الجامعة، ويعد من أفضل أطباء تكميم المعدة في السعودية والمعروفين بتعدد تخصصاتهم في مجال الجراحة وجراحات السمنة ما بين جراحات الغدد الصماء وأورام الثدي، والجهاز الهضمي، بالإضافة لعمليات السمنة مثل التكميم، كما يقوم بإجراء عمليات تجميلية عديدة ومن بينها تجميل الأنف وشد البطن.

معايير هامة لتحديد افضل دكتور تكميم بجدة

كما اتضح مما سبق يوجد في جدة العديد من الأطباء الذين تتفاوت خبراتهم وشهادتهم وعند اختيار افضل دكتور تكميم بجدة هناك نقاط هامة يجب الانتباه إليها والتأكد من توافرها في الطبيب وتشمل الآتي:

  • أن يكون التخصص الأساسي للطبيب في مجال جراحات السمنة والمناظير لضمان كفاءة الطبيب ونجاح العملية.
  • حصول الطبيب على شهادات علمية هامة من المؤسسات المعروفة، مثل الزمالة البريطانية والأمريكية، أو البورد الأمريكي، وغيرها.
  • أن يتمتع الطبيب بالخبرة في مجال جراحات السمنة بنسب نجاح عالية.
  • أن يقوم الطبيب بإجراء عملياته في مؤسسات طبية تحرص على تقديم خدمات طبية وتمريضية شاملة، وأن تكون مزودة بأحدث التقنيات.

افضل مستشفى لعملية التكميم بجدة

  • مستشفى المستقبل بجدة.
  • المركز الطبي الدولي في جدة.
  • مستشفى جدة الوطني الجديد.
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب.
  • مستشفى السعودي الألماني بجدة.
  • مستشفى غسان فرعون في جدة.

تكلفة عملية التكميم في جدة

تتراوح تكلفة عملية تكميم المعدة في جدة من 10000 إلى 15000 دولار أمريكي، مع العلم أن تكلفة العملية تختلف من مدينة لأخرى داخل السعودية، كما تختلف على حسب خبرة الطبيب وشهرته، والتقنية المستخدمة، ومدى تطور المركز أو المستشفى التي يتم فيها إجراء العملية.

وتعد تكلفة العملية مرتفعة في جدة مقارنة بالعديد من الدول العربية مثل مصر، حيث أن أسعار العملية في مصر منخفضة فتتراوح أسعار تكميم المعدة في مصر من 30000 إلى 50000 جنيه مصري، كما تتميز مصر بوجود نخبة من أفضل أطباء التكميم وعلاج السمنة وتوافر أحدث الأجهزة والتقنيات، ولذلك يقبل إليها الكثير من الأشخاص من داخل مصر وخارجها لإجراء العملية بها، ويمكنك التواصل عبر الواتس اب مع أفضل أطباء التكميم في مصر لحجز موعد أو أي استفسار.

تجربتي مع التكميم بجدة

يحكي أحد الرجال تجربته مع عملية التكميم كالتالي: “مشكلة السمنة المفرطة عانيت منها لعدة سنوات بسبب تناول الوجبات السريعة وقلة الحركة، ومع ازدياد المشكلة والشعور بضيق في التنفس عند بذل أي مجهود بدني قررت التخلص من السمنة، ولذلك ذهبت للطبيب المختص والذي نصحني بالخضوع لعملية التكميم وبالفعل تمت العملية وكانت تجربتي ناجحة وتخلصت من السمنة ومشاكلها”.

ما بعد إجراء عملية تكميم المعدة

بعد معرفة افضل دكتور تكميم بجدة توجد بعض التعليمات التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية التكميم لتجنب أي مخاطر والتمتع بأفضل النتائج ومنها:

  • يجب تناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب في مواعيدها.
  • تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم لمدة أسبوعين قبل وبعد العملية.
  • الحرص على اتباع النظام الغذائي الصحي وتجنب تناول أي أطعمة ضارة.
  • تناول الفيتامينات الموصوفة من قِبل الطبيب بالجرعات المحددة.
  • يجب مضغ الطعام جيداً وتجنب تناول الطعام والشراب معاً.
  • يمنع تناول السكريات والدهون لتجنب الإصابة بمتلازمة الإغراق.
  • تجنب تناول أي أطعمة قاسية مثل الفيشار والمكسرات حتى تلتئم المعدة.
  • تجنب ممارسة أي نشاط بدني عنيف خلال الأسابيع الأولى من العملية.
  • يجب الإقلاع عن التدخين لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل العملية وبعدها.
  • يجب الحرص على تناول ما يكفي من البروتين من 70 إلى 90 جم.

اقرأ أيضاً: أفضل بروتين بعد التكميم وفوائده

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على افضل دكتور تكميم بجدة وافضل مستشفى تكميم بجدة كل ما نذكرك به أن عملية التكميم عملية جراحية لها العديد من المميزات والفوائد ولها بعض السلبيات، وأول ما يمكنك فعله لتفادي هذه السلبيات هو اختيار الطبيب الجيد ثم اتباع نصائحه وتعليماته.

أسئلة وأجوبة حول افضل دكتور تكميم بجدة

كم تكلفة عملية التكميم في جدة 2021؟

يبدأ سعر عملية التكميم في جدة من 15 ألف إلى 20 ألف دولار أمريكي.

كم سعر عملية التكميم في مستشفى المستقبل بجدة؟

يبلغ متوسط سعر عملية التكميم في مستشفى المستقبل في جدة حوالي 27000 ريال سعودي.

كم يبلغ سعر عملية تكميم المعدة في مستشفى جدة الوطني؟

يتراوح سعر التكميم في مستشفى جدة الوطني بين 5000 إلى 20000 ريال سعودي.

المصدر
Mayoclinic

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)