تكميم المعدة

أفضل دكتور تكميم في مصر وتكلفة العملية وأهم التعليمات

وجود نخبة من أمهر أطباء التكميم في مصر يجعل الكثيرين في حيرة من أمرهم ويتملكهم التردد حول اختيار أفضل دكتور تكميم في مصر لذلك سنعرض لك في المقالة التالية أهم ما ترغب في معرفته عن عملية التكميم ومجموعة من أمهر الأطباء الذين يتم ترشيحهم عند الحديث عن عملية التكميم وجراحات السمنة، فتابع معنا.

نبذة حول عملية تكميم المعدة في مصر

عملية تكميم المعدة Sleeve gastrectomy هي عملية يتم فيها التخلص من 75% من حجم المعدة عبر قصها ليتبقى جزء صغير أنبوبي لا يتعدى 30% من حجم المعدة ليستوعب كمية طعام صغيرة للغاية، ومع التخلص من جزء كبير من المعدة وهو الجزء الجانبي المنحني بها يقل إفراز الهرمون المسؤول عن الجوع، فيمكن التحكم في تناول الطعام لسببين الأول هو حجم المعدة الصغير الجديد، والثاني هو قلة إفراز هرمونات الجوع والشعور السريع بالشبع.

أصبحت عملية التكميم في مصر من عمليات السمنة التي زاد الإقبال عليها في الفترة الأخيرة، وقد شجعت معدلات نجاحها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة والمشكلات الصحية المرتبطة بها في الإقبال عليها للتحكم في الشهية تجاه الطعام، والتخلص من المشكلات الصحية المتعلقة بزيادة الوزن.

وتستخدم في عملية تكميم المعدة تقنيات حديثة ومتطورة ويتم إجراؤها بالمنظار من أجل الحد من التدخل الجراحي، وعمل فتحات صغيرة بدلاً من فتحة واحدة كبيرة ينتج عنها فقدان الكثير من الدم أثناء العملية، وطول فترة التعافي بعد العملية، ومن أحدث تقنيات عملية التكميم:

  • التكميم البكيني ويتم عن طريق عمل فتحتين أسفل البطن وعلى خط منطقة العانة، وفتحة واحدة في منطقة السرة.
  • التكميم السُري ويكون عبارة عن فتحة في منطقة السرة.
  • التكميم الدقيق باستخدام المنظار ويتم عمل فتحات صغيرة في البطن.

اقرأ أيضاً: أفضل جراحات السمنة في مصر

أفضل دكتور تكميم في مصر

يوجد في مصر نخبة من أمهر وأفضل الأطباء ولاختيار افضل دكتور تكميم معدة في مصر نستعرض لك كلاً من:

الدكتور محمد هاني عاشور

الدكتور محمد هاني عاشوريتمتع الدكتور محمد هاني عاشور بخبرة طويلة في جراحات السمنة، أجرى خلالها عدد كبير من عمليات السمنة، مما يجعله أفضل دكتور تكميم في مصر وهو أستاذ مساعد بمعهد البحوث الطبية بجامعة الإسكندرية، وقد حصل على درجة الدكتوراه في جراحات السمنة، كما عضو الجمعية المصرية والأوروبية لجراحة السمنة، وعضو الجمعية المصرية لجراحة المناظير.

تتعدد التخصصات التي يقدمها الدكتور هاني عاشور في مركزه الخاص لعلاج السمنة، ومن بينها تكميم المعدة وعملية التكميم المعدل، وتحويل مسار المعدة المصغر وتحويل المسار الكامل للمعدة، وتتوافر في مركزه خدمات عديدة ومنها إمكانية المتابعة المجانية عبر الإنترنت، وتقديم النصائح والاستشارات الطبية.

اقرأ أيضاً: النظام الغذائي قبل عملية التكميم

الدكتور محمود زكريا الجنزوري

الدكتور محمود زكريا الجنزوريأستاذ السمنة والسكر في كلية الطب جامعة عين شمس، واستشاري جراحة السمنة والمناظير، تتعدد عضويات ومؤهلات الدكتور محمود زكريا الجنزوري فهو عضو كلية الجراحين الملكية في لندن، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحة المناظير، كما أنه عضو المنظمة الدولية لجراحي السمنة المفرطة، وقد حصل على الماجستير والدكتوراه من كلية الطب جامعة عين شمس.

تدرب الدكتور محمود زكريا الجنزوري في العديد من المؤسسات الطبية في بريطانيا وفرنسا وتركيا وبلجيكا، ويعتبر أفضل دكتور تكميم في مصر ويقوم أيضاً بإجراء عملية تحويل المسار، وعملية تدبيس المعدة، وطي المعدة، بالإضافة إلى عملية شفط الدهون ونحت الجسم.

اقرأ أيضاً: أفضل فيتامينات بعد تكميم المعدة

الدكتور أسامة فؤاد

الدكتور أسامة فؤادالدكتور أسامة فؤاد يعد من أفضل الأطباء في مجال جراحات السمنة حيث تتجاوز خبرته 30 سنة في مجال جراحات السمنة المفرطة، بالإضافة لإسهاماته في هذا المجال فقد شارك في تأسيس قسم جراحات مناظير البطن وجراحات السمنة المفرطة في كلية الطب جامعة عين شمس، كما أنه من الأطباء الذين لهم السبق في إجراء عمليات تكميم المعدة باستخدام المنظار في مصر، كما أجرى العديد من عمليات تكميم المعدة وتحويل المسار للمعدة، مما يجعله أفضل دكتور تكميم في مصر وقد أسس عيادته الخاصة في مصر الجديدة.

الدكتور تامر سعيد

الدكتور تامر سعيداستشاري وأستاذ جراحات السمنة والسكري في كلية الطب جامعة عين شمس، وزميل كلية الجراحين الملكية في لندن، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحة المناظير وعضو الجمعية المصرية لجراحات السمنة والسكر، بالإضافة لعضوية الجمعية الأمريكية للجراحين.

كما قام الدكتور تامر سعيد بالإشراف على العديد من الأبحاث العلمية في مجال جراحات السمنة، وترجع خبرته التي جعلت منه أفضل دكتور تكميم في مصر إلى تدربه في العديد من المراكز العالمية المتخصصة في مجاله في أمريكا وكندا وأوروبا، ويجري عملياته في مستشفى القوات الجوية وفي مركزة الخاص.

اقرأ أيضاً: أفضل بروتين بعد التكميم وفوائده وتجارب المتكممين مع البروتين

الدكتور هاني أرميا

الدكتور هاني أرمياالدكتور هاني أرميا استشاري الجراحة العامة والمناظير، وشغل منصب أستاذ مساعد في الجراحة العامة والمناظير في كلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة، كما حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية في المملكة المتحدة، وعضوية الاتحاد العالمي لجراحات السمنة، وعضوية الجمعية الأوروبية لجراحة المناظير.

وقام الدكتور هاني أرميا بإجراء الكثير من العمليات الجراحية وعمليات السمنة الناجحة، مثل عمليات التكميم، وتحويل المسار وربط المعدة، ويجري عملياته في عيادته الخاصة وفي مستشفى مركز الحياة.

اقرأ أيضاً: مراحل النظام الغذائي بعد التكميم

الدكتور شريف حتحوت

الدكتور شريف حتحوتاستشاري الجراحة العامة والمناظير، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات السمنة والسكر، حصل على الماجستير والدكتوراه في الجراحة العامة والمناظير، كما عمل أستاذ للجراحة العامة والمناظير وتولى رئاسة وحدة جراحات السمنة المفرطة في كلية الطب جامعة القاهرة، وتصل خبرته نحو 30 سنة في مجال جراحات السمنة ولذا يعد أفضل دكتور تكميم في مصر ويقوم بإجراء أنواع عديدة من جراحات السمنة ومن بينها عملية التكميم وعملية تدبيس المعدة وعملية تحويل مسار المعدة.

الدكتور شريف نبيل

الدكتور شريف نبيلاستشاري الجراحة العامة والمناظير والسمنة المفرطة، وعضو الجمعية المصرية لجراحات السمنة، والاتحاد الفيدرالي الدولي لجراحات السمنة المفرطة، كما حصل على عضوية جمعية دول البحر المتوسط لجراحات السمنة والمناظير، كما أنه محاضر دولي معتمد في تخصص طب الطوارئ في الكلية الأمريكية للجراحين.

ويقوم بإجراء العديد من جراحات السمنة الناجحة وعلى رأسها عملية تكميم المعدة وتحويل المسار وربط المعدة، ويحرص الدكتور شريف نبيل على المشاركة المستمرة في المؤتمرات الطبية، ويقوم بإجراء عملياته في عيادته الخاصة لجراحات السمنة والجراحة العامة والمناظير والتي تقع في 60 شارع الخليفة المأمون برج كوين سنتر.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور تكميم في الإسكندرية

معايير اختيار أفضل دكتور تكميم في مصر

بعد معرفة احسن دكتور تكميم في مصر يجب التعرف على أهم العوامل التي يجب اختيار الطبيب على أساسها: 

  • التأكد من تخصص الطبيب في مجال جراحات السمنة.
  • معرفة عدد سنوات الخبرة التي يتمتع بها الطبيب في إجراء عمليات السمنة.
  • استخدام الطبيب وتدربه على أحدث المعدات والتقنيات.
  • رضا العملاء عن تجربتهم مع الطبيب من حيث نجاح العملية والمتابعات اللاحقة.

مميزات إجراء عملية التكميم في مصر

  • وجود نخبة من أفضل أطباء التكميم وجراحات السمنة في مصر.
  • ارتفاع مستوى التعقيم والرعاية الطبية في المستشفيات والمراكز.
  • توافر أفضل مراكز جراحات وعلاج السمنة في مصر.
  • وجود وسائل مواصلات عديدة لسهولة التنقل والحركة.
  • توافر أماكن سياحية كثيرة يمكن زيارتها والاستمتاع بها.

تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

تختلف أسعار عملية تكميم المعدة في مصر باختلاف نوع تقنية التكميم المستخدمة، وهل يتم إجراء العملية بالطريقة التقليدية أم بالاعتماد على التقنيات الحديثة والمنظار، كما أن شهرة الطبيب وخبرته والمؤهلات العلمية التي يتمتع بها تزيد من التكلفة، إلى جانب الحالة الصحية العامة للمريض وعدد أيام الإقامة في المستشفى، وقد تدخل التحاليل والفحوصات قبل وبعد العملية في التكلفة، وتتراوح التكلفة في مصر بين 35000 إلى 50000 ألف جنيه مصري.

أهم التعليمات بعد إجراء عملية تكميم المعدة

  • يجب اتباع نظام غذائي صحي وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • يجب الحرص على تناول الفيتامينات والمعادن التي يصفها الطبيب بعد العملية.
  • تجنب شرب المشروبات الغازية والمشروبات الغنية بالسكريات.
  • يجب أخذ فاصل 30 دقيقة على الأقل بين تناول الطعام والشراب.
  • يجب مضغ الطعام جيداً قبل بلعه، وتجنب تناول كميات كبيرة في الوجبة الواحدة لتجنب اتساع المعدة.

اقرأ أيضاً: ما أسباب عودة الوزن بعد عملية التكميم وأهم 10 حلول؟

تجربتي مع عملية تكميم المعدة في مصر

يحكي رجل يبلغ من العمر 45 عام تجربته كالتالي: “أعاني من مشكلة الوزن الزائد منذ 5 سنوات، في البداية قررت اتباع رجيم صحي ولكن لم أتمكن إلا من خسارة بعض الكيلوجرامات، وبعد ذلك ظهرت مشكلة أخرى وهي ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ولذلك بدأت في التفكير في حل آخر وقررت الخضوع لعملية تكميم المعدة، وبالفعل بدأت في الاستعداد للعملية والخضوع لكل الفحوصات، وتمت العملية وكانت تجربة ناجحة وأنصح جميع مرضى السمنة بها”.

وفي نهاية المقالة عزيزي القارئ بعد معرفة أفضل دكتور تكميم في مصر يبقى أن تعرف أن اختيار الطبيب الجيد هو الخطوة الأولى لنجاح العملية بينما نجاح رحلة التخلص من الوزن تتوقف على مدى التزامك بالتعليمات واتباع نمط حياة صحي، ولأي استفسار أو حجز موعد مع افضل دكاترة التكميم في مصر من هنا.

أسئلة وأجوبة حول أفضل دكتور تكميم في مصر

كم سعر عملية التكميم في مصر؟

يبلغ متوسط سعر عملية التكميم في مصر حوالي 50 ألف جنيه مصري.

من أفضل دكتور جراحة سمنة في مصر؟

من أفضل أطباء جراحات السمنة في مصر الدكتور أحمد السبكي والدكتور محمود زكريا الجنزوري.

كم تبلغ تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر؟

يتراوح سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر من 2000 إلى 5000 دولار أمريكي.

المصدر
Mayoclinic

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)