حرق الدهون

نظام غذائي وأسرع طرق تخسيس الارداف في اسبوع

قد تتطلب خسارة الوزن الكثير من الوقت والجهد ولكن مشكلة السمنة الموضعية تحتاج لجهد أكبر وخاصة للمناطق الأكثر عرضة للسمنة مثل الأرداف، فهل يمكن تخسيس الارداف في اسبوع ؟ تعرفي على إجابة هذا السؤال وأهم النصائح والتعليمات في المقالة التالية.

خطوات تخسيس الارداف في اسبوع

هناك بعض النصائح التي عليكِ البدء بها في خطة تخسيس الارداف في اسبوع وهي:

حساب السعرات الحرارية

أول ما يجب فعله في خطة تخسيس الارداف في اسبوع إن كنتِ تعانين من زيادة الوزن بالفعل أو في منطقة الأرداف فقط فلا غنى عن تقليل السعرات لخسارة الوزن الإضافي، ولكن الجدير بالذكر أن خسارة الوزن تكون من الجسم كله فلا يمكن استهداف منطقة دون الأخرى، وكل ما عليكِ فعله هو البدء في حساب وتقليل السعرات الحرارية التي تحصلين عليها خلال اليوم، ويمكنك حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم حسب وزنك ونشاطك وهدفك.

تناول الدهون الصحية

من أهم خطوات تخسيس الارداف في اسبوع وخسارة الوزن بشكل عام حساب السعرات الحرارية التي تدخل الجسم عن طريق الدهون، وقد تكون الدهون غنية بالسعرات لذا يجب تناولها بنسب بسيطة، ولكن الدهون ليست واحدة فالسمن الصناعي والأطعمة المقلية وغيرها من الدهون الضارة تسبب الالتهابات وزيادة الوزن وتتخزن في الجسم ولا يستطيع معالجتها، لذا يمكنك استبدال الدهون الضارة بالدهون الصحية مثل زيت السمسم وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، أو تناول الدهون الصحية بطريقة غير مباشرة مثل الأفوكادو أو المكسرات، ولكن بكميات محدودة.

شرب الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من مضادات الأكسدة وينشط عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعدك في خسارة وزن أكثر ونجاح خطة تخسيس الارداف في اسبوع، وينصح بشرب الشاي الأخضر مرتين أو 3 مرات في اليوم ولكن بدون إضافة سكر.

اقرئي أيضاً: فوائد القرفة للتخسيس

تجربة الصيام المتقطع

يساعد الصيام المتقطع على تحسين مستوى السكر في الدم وبالتالي يساهم في عدم زيادة الوزن، وخاصة إن كنتِ تعانين من ثبات الوزن، ويعتمد الصيام المتقطع على تناول وجبة أو وجبتين خلال 6 ساعات في اليوم، والصيام باقي اليوم عن السوائل والطعام، ويمكنك شرب الماء أو الشاي والقهوة بدون سكر خلال ساعات الصيام، ويمكن إضافة خل التفاح أو الليمون أو النعناع للماء.

تقليل الوجبات الخفيفة

الوجبات الخفيفة لا تناسب الجميع فقد تساعد من يمارسون تمارين القوة على زيادة قوة التحمل أثناء التمارين وتمدهم بالطاقة والنشاط، ومنها المكسرات أو زبدة الفول السوداني أو كرات الطاقة، ولكنها مليئة بالسعرات الحرارية وقد تؤدي لزيادة الوزن بدلاً من خسارته، لذا يمكنك استبدالها بأطعمة منخفضة السعرات وعالية القيمة الغذائية مثل البيض أو الخضروات وبعض أنواع الفاكهة.

شرب القهوة

يمكنك بدء يومك بشرب القهوة إن كنت ترغب في قمع شهيتك لعدة ساعات، حيث تعمل القهوة على الحد من الشهية وتقليل الجوع، بالإضافة لاحتوائها على الكافيين المنشط للجسم والمعزز للطاقة، كما تحتوي القهوة بأنواعها وخاصة القهوة الخضراء على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحسن الأداء الوظيفي للجسم وتحميه من الأضرار، لذا يمكن شرب القهوة من مرة إلى مرتين في اليوم ويفضل بدون سكر أبيض، وبدون إضافة الحليب والمبيضات لعدم إدخال الجسم سعرات حرارية إضافية.

شرب الماء والسوائل

يساعد الماء على تحسين وظائف الجسم بشكل عام وينشط الدورة الدموية وبالتالي يعزز كفاءة الأيض، وينصح بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً كما يجب زيادة شرب الماء إن كنتِ تمارسين الرياضة أو تقومين بنشاط بدني يسبب التعرق، كما يجب شرب ماء أكثر كلما كانت زيادة الوزن ملحوظة.

اقرئي أيضاً: تخسيس الأرداف والأفخاذ للنساء في اسبوع

النوم بشكل كافي

يساعد النوم بشكل منتظم على الشعور بالراحة والتخلص من التوتر والإجهاد، وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين من 7 إلى 8 ساعات في اليوم تنجح خطتهم لخسارة الوزن أكثر من الأشخاص الذين ينامون أقل، لأن التعرض لضغط وإجهاد باستمرار يجعل الجسم ينتج الكثير من الكورتيزول وهو هرمون الإجهاد الذي يدفع الجسم لتخزين الدهون بدلاً من حرقها وخاصة حول الخصر والبطن.

تمارين تخسيس الارداف في اسبوع

هناك عدة تمارين تساعدك على تخسيس الارداف في اسبوع ومنها:

تمرين الجسر الجانبي Side Bridge

تمرين الجسر الجانبي Side Bridgeتمرين الجسر الجانبي من تمارين تنحيف المؤخرة في اسبوع ويمكن عمله عن طريق الاستلقاء على أحد الجانبين والاستناد على الأطراف كما توضح الصورة بحيث يكون الجسم على شكل خط مستقيم ومائل، ثم رفع الجزء السفلي من الجسم للأعلى وخفضه للأسفل باتجاه الأرض بالتناوب، وتكرار من 12-15 عدة، ثم التبديل مع الجهة الأخرى، ويكرر التمرين من مجموعتين إلى مجموعات.

تمرين Standing Cross Kick

تمرين Standing Cross Kickيتم عمل هذا التمرين عن طريق الوقوف باستقامة وفرد الذراعين على مستوى الكتفين على الجانبين ثم رفع الساق اليمنى باتجاه الساق اليسرى كما توضح الصورة ثم لمس الساق اليمنى باليد اليسرى، ولرجوع للوضعية الأولى وتكرار نفس الحركة بالساق الأخرى ويكرر التمرين 12-15 عدة، مع عمل مجموعتين أو 3 مجموعات.

تمرين الركل الخلفي Kick Back

تمرين الركل الخلفي تمرين Kick Backيتم عمل هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على سجادة التمرين والاستناد على الذراعين مع ثني الركبتين كما توضح الصورة ثم رفع الذراع الأيمن للأعلى وفرده للأمام في موازاة الكتفين، ورفع الساق اليسرى للأعلى باتجاه الخلف بحيث تشكل خط مستقيم مع المؤخرة والظهر ثم الركل بالساق باتجاه الأعلى، وتكرر من 12 إلى 15 عدة، مع عمل مجموعتين إلى 3 مجموعات.

إلى جانب هذه التمارين يمكن أيضاً زيادة معدل حرق الدهون ونشاط الجسم عن طريق ممارسة تمارين الكارديو التي تزيد ضربات القلب، مثل الجري والمشي السريع ونط الحبل، وصعود الدرج، وغيرها من التمارين، أو رقص الزومبا، مع العلم أن تمارين تخسيس الارداف في اسبوع لا يمكنها تحقيق هدفك المثالي وتنحيف الأرداف بشكل ملحوظ في أسبوع فقط.

وكل ما عليكِ فعله هو الاستمرار حتى يمكنك ملاحظة نتائج التمارين، وحسب معدل زيادة الوزن يمكنك رؤية النتيجة خلال الأشهر الثلاثة الأولى، وحسب استجابة الجسم للرجيم والتمارين واختلاف معدل الحرق من شخص لآخر.

نموذج لرجيم تخسيس الارداف في اسبوع

يوم السبت

  • الإفطار: بيضة مسلوقة، ربع رغيف خبز أسمر أو شريحة توست، خيارة، قهوة أو شاي أخضر بدون سكر.
  • الغداء: 4 ملاعق أرز بسمتي أو أرز بني، وربع دجاجة مشوية بدون جلد أو قطعة لحم بدون دهون، وسلطة خضراء.
  • العشاء: زبادي أو كوب من اللبن، وثمرة تفاح أو كمثرى.

يوم الأحد

  • الإفطار: كوب زبادي وثمرة فاكهة مع شريحة توست أسمر.
  • الغداء: نصف كوب من الخضروات المطبوخة وطبق سلطة خضراء مع سمكة مشوية.
  • العشاء: طبق سلطة خضراء بملعقة زيت زيتون وعدد 2 بيضة مسلوقة.

يوم الاثنين

  • الإفطار: 2 ملعقة صغيرة عسل مع شريحة توست أو ربع رغيف خبز أسمر مع قطعة جبن قريش.
  • الغداء: طبق من شوربة الخضار مع صدر دجاجة مع 4 ملاعق أرز بني مسلوق.
  • العشاء: كوب من اللبن بالقرفة أو بدون، وثمرة فاكهة.

يوم الثلاثاء

  • الإفطار: قطعة صغيرة جبن قريش أو شريحتين من التركي المدخن أو اللانشون مع بيضتين.
  • الغداء: سمكة مشوية وأربع ملاعق من الأرز وسلطة خضراء.
  • العشاء: كوب زبادي و2 خيار.

يوم الأربعاء

  • الإفطار: ثمرة كمثرى وكوب زبادي أو قطعة جبن قريش مع 2 خيارة وكوب من الشاي.
  • الغداء: خضروات مطبوخة وملعقتين من الأرز مع قطعة لحم مشوي بدون دهون.
  • العشاء: قطعة توست أسمر وبيضة مسلوقة.

يوم الخميس

  • الإفطار: قطعة جبن قريش أو قطعتين لانشون وشريحة توست وكوب عصير جريب فروت.
  • الغداء: 4 ملاعق مكرونة مسلوقة وسلطة خضراء مع ربع دجاجة مشوية.
  • العشاء: كوب من اللبن أو الزبادي مع ثمرة فاكهة وربع رغيف توست.

يوم الجمعة

  • الإفطار: ملعقة مربى مع كوب شاي أخضر وقطعة خبز توست.
  • الغداء: ربع دجاجة مشوية أو شريحة سمك سلمون وطبق سلطة خضراء.
  • العشاء: بيضة مسلوقة وشريحة توست وثمرة فاكهة.

وصفات تخسيس الارداف في اسبوع

يتساءل الكثيرون عن خلطة لتنحيف الفخذين في اسبوع وتخسيس الأرداف ومن الوصفات التي يمكن تناولها لمن يرغب في تخسيس الارداف في اسبوع:

وصفة الماء والليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يمد الجسم بمضادات الأكسدة فيتخلص من أضرار الجذور الحرة ويعمل بشكل أفضل ويتحسن الأيض، وبالتالي يزيد من فعالية الحرق وخاصة عند القيام بأنشطة بدنية، ويمكن شربه عن طريق إضافة عصير ليمونة إلى كوب من الماء الدافئ أو الفاتر وتناوله على الريق.

خل التفاح

لا يعمل خل التفاح على تخسيس الأرداف ولكنه يساعد على تعزيز معدل حرق الدهون، حيث أثبتت بعض الدراسات أن شرب خل التفاح بإضافة ملعقة صغيرة إلى كوب ماء يومياً يساعد على حرق دهون البطن وحول الخصر بنسبة ملحوظة.

هل تنجح الوصفات في تخسيس الارداف في اسبوع؟

تساعد الوصفات المنزلية على إمداد الجسم بالسوائل اللازمة لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي يزيد معدل التمثيل الغذائي وتتحسن كفاءته، ولكن لا يوجد مشروب لتنحيف الأرداف والافخاذ في اسبوع فأسبوع واحد لا يكفي لخسارة الوزن، وخاصة السمنة الموضعية في الأرداف التي تعد من الدهون العنيدة كما أن استجابة الجسم تختلف من شخص لآخر، كما أن الوصفات لا تساعد على تخسيس منطقة محددة بالجسم.

تخسيس الارداف في اسبوع بعملية شفط دهون الأرداف

تعد عملية شفط الدهون Liposuction هي أسرع الطرق المضمونة لشفط الدهون بسرعة وبنتيجة فعالة يمكن رؤيتها بمجرد الانتهاء من العملية، ففي عملية شفط الدهون من الأدراف يتم التخلص من الدهون الزائدة عن طريق إذابة الدهون ثم إدخال أداة شفط الدهون أسفل الجلد ثم شفطها، وتهدف عملية شفط الدهون إلى التخلص من السمنة الموضعية بعد خسارة الوزن بهدف الوصول للقوام المثالي، سواء بعد خسارة الوزن بطريقة طبيعية أو بعد عمليات السمنة.

اقرئي أيضاً: شفط الدهون بعد تكميم المعدة

وتعد عملية شفط الدهون بالفيزر هي أسرع طرق شفط الدهون لأنها تعتمد على الموجات فوق الصوتية التي تسخن الدهون بحرارة معتدلة وتحولها لسائل يتم شفطه بسرعة وبسهولة، كما تعمل على تحسين جودة الجلد وشده، وتظهر نسبة كبيرة من النتائج بعد العملية بينما النتيجة النهائية تظهر خلال 4 أو 6 شهور، وتحتاج فترة تعافي قصيرة تصل لأسبوع فقط، لذا يمكن الاستماع خلاله بالنتيجة وممارسة الأنشطة اليومية ولكن بدون التعرض لمجهود شاق.

اقرئي أيضاً: عمليات التخسيس أم الشفط؟

ولتحقيق أفضل النتائج عن طريق شفط الدهون وتخسيس الارداف في اسبوع ينصح باختيار أفضل أطباء شفط الدهون واختيار مركز تجميلي موثوق، كما يجب اتباع تعليمات التعافي بعد شفط الدهون وارتداء المشد الطبي لمدة شهر على الأقل، والالتزام بنصائح الطبيب فما يخص النوم والسفر والمشي والحركة والعمل وغيرها من الأنشطة.

والآن عزيزتي القارئة بعد الوصول لختام المقالة ومعرفة أهم نصائح وطرق تخسيس الارداف في اسبوع تأكدي أن المثابرة والاستمرار هو طريقك للوصول للوزن المثالي، ولأي سؤال أو استفسارات من هنا.

أسئلة وأجوبة حول تخسيس الارداف في اسبوع

ما أفضل مشروب لتنحيف الأرداف والافخاذ في أسبوع؟

لا يوجد مشروب يساعد على تخسيس أي منطقة في الجسم في أسبوع، ولكن يمكن شرب الماء والليمون وخل التفاح والشاي الأخضر لتنشيط الدورة الدموية وتحسين كفاءة عملية التمثيل الغذائي وتعزيز حرق الدهون.

ما أفضل طرق تخسيس الأرداف في أسبوع للرجال؟

أهم ما يجب اتباعه لتخسيس الأرداف هو اتباع نظام غذائي منتظم وممارسة الرياضة وبذل مجهود بدني أكبر.

هل يمكن تخسيس الأرداف بالأعشاب؟

لا توجد أعشاب تخسس الأرداف أو البطن أو منطقة محددة فقط بالجسم.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)