حرق الدهون

أكلات تساعد على حرق دهون البطن

عزيزي القارئ إن كنت تعاني من تراكم الدهون الموضعية في منطقة البطن فهناك عدة أكلات تساعد على حرق دهون البطن يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي والاستمتاع بطعمها اللذيذ وفوائدها الصحية في نفس الوقت، للتعرف عليها يمكنك متابعة المقالة التالية.

أكلات تساعد على حرق دهون البطن

هناك عدة أكلات تساعد على حرق دهون البطن عند اتباع نظام غذائي صحي يشمل هذه الأطعمة، وتزداد فعاليتها مع زيادة النشاط البدني، وتشمل الآتي:

الزبادي اليوناني

الزبادي بشكل عام والزبادي اليوناني بشكل خاص من أهم المصادر التي تمد جسمك بالبروتين والكالسيوم، كما يحتوي الزبادي اليوناني على بعض الأحماض التي تساعد على حرق الدهون في الجسم.

ونفس الأمر بالنسبة لمنتجات الألبان مثل اللبن الرائب، والحليب، كما أن الزبادي يحتوي على نوع من البكتيريا النافعة التي تقلل امتصاص الدهون في الجسم، مما يساعدك على خسارة الوزن الزائد، لذا إن كنت تبحث عن أكلات تساعد على حرق دهون البطن فأول ما عليك التفكير به هو الزبادي اليوناني.

الشوفان

يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من الألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، ولذا يعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن.

المكسرات

تحتوي المكسرات وخاصة عين الجمل واللوز على نسبة عالية من الألياف والبروتين والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم لامتصاص الفيتامينات، بالإضافة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويمكن تناول كمية قليلة من المكسرات في اليوم كبديل صحي لوجبة خفيفة أو إضافته إلى الشوفان والزبادي، ومن أهم فوائد المكسرات أنها تقلل من تراكم الدهون الحشوية في منطقة البطن.

التوت والكرز

تحدثنا عن الزبادي والشوفان الآن يمكن إضافة التوت إليهما كفاكهة شهية وصحية ومنخفضة السعرات للحصول على وجبة فطور غنية بالعناصر الغذائية ولذيذة الطعم في نفس الوقت، حيث يساعد تناول التوت الأزرق والكرز على تقليل الدهون في منطقة البطن وزيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم لاحتوائهما على المنجنيز والألياف، ويمكن إضافة القليل من المكسرات لزيادة الفائدة الصحية.

المشروم

المشروم من الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف بالإضافة لكونه منخفض السعرات الحرارية، ويعتبر بديل صحي للبروتين الحيواني، ومصدر غني بفيتامين د الذي ينتج عن نقصه زيادة دهون البطن، لذا إن كنت ترغب في تناول أكلات تساعد على حرق دهون البطن فالمشروم من أفضلها حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين ب3 وب5، بالإضافة للمعادن مثل النحاس والفسفور والحديد.

اقرأ أيضاً: حرق دهون البطن بأفضل الطرق والنصائح لمظهر وصحة أفضل

الأفوكادو

لا يجب نسيان الأفوكادو عند الحديث عن أكلات تساعد على حرق دهون البطن حيث يساعد على حرق دهون البطن بما يحتويه من أحماض دهنية ودهون أحادية غير مشبعة تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء وتقلل الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي تعزز فقدان الدهون، لذا يمكنك إضافة الأفوكادو إلى السلطة أو إلى مشروبات البروتين الصحية كبديل صحي وغني بالعناصر الغذائية.

البيض المسلوق

البيض يتميز بانخفاض سعراته الحرارية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على أغلب العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويعتبر بمفرده وجبة متكاملة تحتوي على الفيتامينات والمعادن، بالإضافة لنسبة من الدهون الصحية، والبروتين الذي يزيد الشعور بالشبع ويقلل الشهية لفترة طويلة، خاصة إن تم تناول البيض كوجبة إفطار إلى جانب بعض الخضروات الصحية، ويراعى إعداد البيض بطريقة صحية للحصول على فوائده وحرق الدهون المتراكمة والتمكن من تخسيس الكرش، كما أنه خيار جيد لوجبة خفيفة صحية بين الوجبات.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية تساعد على تقليل الالتهاب وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم، كما تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقلل الدهون في البطن والجسم، كما أنها تزيد الشعور بالشبع، بالإضافة للكثير من الفوائد الصحية، ويمكن إضافة السردين، والماكريل، لنظامك الغذائي، وتناولها من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

التفاح

يحتوي التفاح على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، ومن أهم فوائده أنه يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق الدهون المتراكمة في البطن والجسم.

الجريب فروت

لا يتميز الجريب فروت بانخفاض السعرات الحرارية فحسب بل بكونه من أفضل الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن وتقليل دهون البطن، كما أنه يساعد على الحد من الشهية، ويمكن تناول الجريب فروت كعصير، ولكن ينصح بتناوله كفاكهة للاستفادة أكثر من محتواه الغني بالألياف.

الفلفل الحار

يساعد تناول الفلفل الحار على زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي لذلك يمكن تناوله من وقت لآخر لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم وإنقاص الوزن، والتخلص من دهون البطن في نفس الوقت.

عزيزي القارئ كانت هذه أفضل أكلات تساعد على حرق دهون البطن والآن كل ما يمكنك فعله إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن أن تضم هذه الأطعمة لنظامك الغذائي لتساعدك على حرق دهون أكثر من البطن.

أسئلة وأجوبة حول أكلات تساعد على حرق دهون البطن

ما أفضل طرق حرق دهون البطن بسرعة؟

للتخلص السريع من دهون البطن يمكنك اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة الرياضة بانتظام مع تكثيف تمارين البطن.

هل يمكن حرق دهون البطن بالأعشاب؟

هناك عدة أعشاب عند تناولها إلى جانب اتباع نظام غذائي مناسب تقلل دهون البطن ومنها الشاي الأخضر، والشمر، والقرفة، والزنجبيل، والكركم.

ما هي المشروبات التي تزيل الكرش؟

لا يوجد شراب في حد ذاته يمكنه إزالة الكرش بمجرد تناوله، ولكن يمكن إضافة بعض المشروبات الصحية لنظامك الغذائي لتعمل على رفع معدل حرق دهون البطن ومنها، القهوة الخضراء، والشاي الأخضر، وخل التفاح، وعصير الجريب فروت.

المصدر
HealthlineBetterme

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول شفط الدهون
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار يخص جراحات السمنة؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك :)